عربي وعالمي المزيد

حدث | السعودية ترحب ببيان لمجلس الأمن يندد بهجمات ميليشيا الحوثي على أراضيها ومنشآتها المدنية

23/10/2021 04:40 م
حدث | السعودية ترحب ببيان لمجلس الأمن يندد بهجمات ميليشيا الحوثي على أراضيها ومنشآتها المدنية
**

رحبت المملكة العربية السعودية اليوم السبت ببيان رئاسي صادر عن مجلس الأمن ندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية.
 
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن صدور هذا البيان الرئاسي عن مجلس الأمن يأتي تأكيدا على الأهمية الخاصة التي يوليها أعضاء المجلس لأزمة اليمن وإدراكا لأهمية حل الأزمة سياسيا.
 
وأضافت أن ذلك أيضا لاحتواء التداعيات السلبية للأزمة الناجمة عن رفض ميليشيا "الحوثي الإرهابية" لدعوات وقف إطلاق النار وعدم الانخراط الإيجابي في مفاوضات سياسية تفضي إلى عودة الأمن والاستقرار لليمن ولا تزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية الناجمة عن استمرار ممارسات ميليشيا الحوثي في حصار المدن ومنع وصول المساعدات الانسانية إلى المناطق اليمنية المحتاجة.
 
وأشارت الخارجية السعودية في هذا الصدد إلى أن حكومة المملكة تتقدم بالشكر إلى الدول الأعضاء بمجلس الأمن لإصدار هذا البيان والذي جاء في إطار مسؤولياته عن حفظ السلم والأمن الدوليين ولما يمثله من دفعة مهمة للجهود المبذولة من أجل إنجاح مساعي المملكة والتي عبرت عنها في مبادرتها المعلنة في مارس 2021 لإنهاء أزمة اليمن وتتوافق مع الجهود التي تبذلها المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل دعم الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.
 
وكان مجلس الأمن الدولي قد دان في بيان الأربعاء الماضي الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي عبر الحدود ضد السعودية فيما دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في اليمن وفقا للقرار 2565 لعام 2021 ورفض العنف لتحقيق أهداف سياسية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد