عربي وعالمي المزيد

حدث | السفير القطري لدى القاهرة : زيارة الشيخ تميم تصب في صالح علاقات التعاون

24/06/2022 10:02 م
حدث | السفير القطري لدى القاهرة : زيارة الشيخ تميم تصب في صالح علاقات التعاون
**

أكد سفير دولة قطر لدى القاهرة سالم آل شافي اليوم الجمعة أن زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى مصر من شأنها أن تدفع قدما بمسار العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وأن تعزز المنحى الايجابي الملاحظ لها منذ (اتفاق العلا) بالسعودية في يناير 2021.
 
وقال آل شافي في تصريح صحفي إن زيارة الشيخ تميم لمصر ولقاءه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تأتي تتويجا للجهود والاتصالات وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين على مدى الأشهر الماضية وتصب في صالح علاقات التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين في كافة المجالات.
 
وأشار إلى أن الظروف الحالية التي يمر بها العالم وحالة عدم اليقين وعدم الاستقرار تفرض العديد من التحديات أمام الحكومات والشعوب ما يتطلب التشاور بين قيادتي البلدين لتبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء التعامل الأمثل مع هذه المسائل والقضايا.
 
وأشاد بالمستوى الذي بلغته العلاقات القطرية - المصرية موضحا أن الفترة الماضية شهدت انعقادا منتظما للجنة المتابعة بين البلدين وزيارات متبادلة على المستوى الوزاري وعلى مستوى كبار المسؤولين وهي الزيارات التي أسست لتعاون مستقبلي يحقق المصالح المشتركة للجانبين.
 
وأضاف آل شافي ان "العلاقة مع مصر أخوية وتاريخية" مبينا أن قطر تعتبر مستثمرا رئيسيا بمصر في جميع القطاعات وستستمر استثماراتها في مصر كما استمرت الروابط التاريخية بين البلدين.
 
وأعرب عن الأمل في أن تحقق الزيارة النتائج المرجوة منها وأن تفتح آفاقا أرحب في مسار التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد