محليات المزيد

حدث | «الشؤون» : تحديث ملفات «الحضانات الخاصة» من 27 الجاري إلى 29 أكتوبر

24/09/2020 10:22 م
حدث | «الشؤون» : تحديث ملفات «الحضانات الخاصة» من 27 الجاري إلى 29 أكتوبر
**

دعت وزارة الشؤون الاجتماعیة أصحاب دور الحضانات الخاصة إلى مراجعتھا بغیة تحدیث بیانات وملفات تلك الدور وذلك في مبنى مركز (تنمیة المجتمع) بمنطقة الزھراء في الفترة من 27 سبتمبر الجاري إلى 29 أكتوبر المقبل.

وقالت الوكیل المساعد للتنمیة الاجتماعیة في وزارة الشؤون ھناء الھاجري في تصریح صحفي اليوم إن "الوزارة توقفت اعتبارا من الیوم عن استقبال أي طلبات جدیدة لفتح الحضانات لحین الانتھاء من استكمال إجراءات التدقیق وتحدیث وتوثیق جمیع الحضانات الحالیة".

وأوضحت أن عملیة تحدیث البیانات ستتم عبر حجز موعد إلكتروني مسبق على تطبیق (وافي) على أن یصطحب الشخص المعني المستندات المطلوبة متمثلة في البطاقة المدنیة وصورة عنھا وأصل الترخیص وصورة عنه والمؤھل العلمي لصاحب الترخیص.

وأضافت الھاجري أن المستندات المطلوبة تشمل موافقات بلدیة الكویت والإدارة العامة للإطفاء ووزارة التربیة والھیئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة إلى جانب موافقة الجیران معتمدة من مختار المنطقة.

وأشارت إلى ضرورة اصطحاب شھادة تأسیس الشركة بالنسبة للشركات التعلیمیة وموافقة الصندوق الوطني لرعایة وتنمیة المشروعات الصغیرة والمتوسطة وإیصال إیداع الضمان المالي في خزانة وزارة الشؤون.

وبینت أنه بعد الانتھاء من استقبال جمیع الطلبات خلال الفترة المحددة ستستقبل إدارة رقابة الحضانات الخاصة المواطنین أصحاب الحضانات في مقرھا الجدید بمنطقة القصور في محافظة مبارك الكبیر.

ولفتت الھاجري إلى أن وزارة الشؤون ستقوم ضمن خطتھا المستقبلیة بالربط الآلي مع الجھات ذات الاختصاص من وزارات الدولة المعنیة بمعاملات دور الحضانات الخاصة تسھیلا على أصحابھا ولمتابعة المراسلات الرسمیة آلیا.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد