اقتصاد المزيد

حدث | الصندوق الكويتي يوقع إتفاقية قرض بمبلغ 15,2 مليون دينار مع الأرجنتين

22/05/2022 04:33 م
حدث | الصندوق الكويتي يوقع إتفاقية قرض بمبلغ 15,2 مليون دينار مع الأرجنتين
**

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الاحد اتفاقية قرض ثلاثية بقيمة 2ر15 مليون دينار كويتي (نحو 5ر49 مليون دولار امريكي) مع جمهورية الارجنتين للاسهام في تمويل مشروع منظومة توفير المياه لولايتي سانتافي وقرطبة المرحلة الأولى الجزء (أ) بضمان الجمهورية.
 
وقال الصندوق في بيان صحفي ان المشروع يهدف إلى دعم التنمية الإقتصادية والإجتماعية في ولايتي سانتافي وقرطبة ويغطي منطقة كوروندا الواقعة في الجزء (أ) من المرحلة الأولى من المشروع وذلك عن طريق إنشاء منظومة مياه جديدة لتوفير كميات كافية ومستدامة وذات نوعية عالية من مياه الشرب من نهر كوروندا لمقابلة الطلب المتزايد على المياه وذلك لتحسين الصحة العامة ورفع المستوى المعيشي والإجتماعي لسكان المنطقة.
 
واضاف ان المشروع يتكون بشكل أساسي من الأعمال المدنية والكهروميكانيكية ويشمل إنشاء مأخذ ومحطة معالجة مياه والخط الناقل الرئيسي وتفرعاته وخزانات المياه وتوسعة شبكات المياه في منطقة كوروندا كما يشمل المشروع الخدمات الإستشارية وإستملاكات الأراضي والتعويضات اللازمة لتنفيذ المشروع ومن المتوقع إنجازالمشروع بمنتصف 2025.
 
وأوضح الصندوق ان إجمالي تكاليف المشروع تقدر بحوالي 59ر23 مليون دينار (نحو 88ر76 مليون دولار) ويغطي قرض الصندوق المقترح بحوالي 43ر64 في المئة من تكاليف المشروع بينما ستتولى حكومتي سانتافي وقرطبة تغطية باقي التكاليف.
 
يذكر ان قرض الصندوق الكويتي المشار إليه يعتبر القرض السادس الذي يقدمه الصندوق لجمهورية الأرجنتين حيث سبق للصندوق تقديم خمسة قروض بلغت قيمتها حوالي 70 مليون دينار (نحو 228 مليون دولار) لتمويل عدة مشاريع في قطاع المياه والنقل سحب منها حوالي 32 مليون دينار (نحو 2ر104 مليون دولار) وسدد منها حوالي 13 مليون دينار كويتي (نحو 3ر42 مليون دولار) حتى تاريخه ما يشكل 39 في المئة من نسبة السداد.
 
ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية المدير العام مروان الغانم في حين وقع نيابة عن ولاية سانتافي حاكم ولاية سانتافي عمر أنخيل بيروتي ووقع نيابة عن ولاية قرطبة حاكم ولاية قرطبة خوان سكاريتي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد