عربي وعالمي المزيد

حدث | ‏الصين تدعو مجموعة السبع إلى عدم التدخل في شؤونها الداخلية

15/06/2021 04:00 م
حدث | ‏الصين تدعو مجموعة السبع إلى عدم التدخل في شؤونها الداخلية
**

دعت الصين اليوم الثلاثاء مجموعة الدول السبع (جي 7) الى عدم التدخل في شؤونها الداخلية ‏مؤكدة حرصها وعزمها على الدفاع عن سيادتها الوطنية وسلامة اراضيها.
 
جاء ذلك في تصريح ‏للمتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان خلال المؤتمر الصحفي اليومي بحسب شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي ان) تعليقا على البيان الختامي الذي أصدرته مجموعة الدول السبع امس الأول الأحد حول منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة ومنطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم وتايوان وبحر الصين الجنوبي.
 
وقال تشاو ان "الصين ترفض تحرك بعض الدول لبناء مجموعات وقمع دول أخرى" مضيفا "لقد ولت الأيام التي كانت تملي فيها مجموعة صغيرة من الدول القرارات العالمية وتقرر فيها مصير العالم".
 
وشدد على أن ‏المجتمع الدولي بحاجة حاليا إلى الوحدة والتعاون أكثر من أي وقت مضى داعيا إلى اتخاذ إجراءات ملموسة للدفاع عن التعددية وممارستها.
 
وكان قادة مجموعة السبع والتي تضم بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان وألمانيا وفرنسا وإيطاليا اضافة إلى الاتحاد الأوروبي قد دعت الصين في بيان لها امس الاول الاحد بعد اجتماع استمر ثلاثة أيام في كورنويل بجنوب غرب بريطانيا الى ‏احترام حقوق الإنسان في منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم بشمال غرب الصين والحريات الأساسية بمنطقة (هونغ كونغ) الادارية الخاصة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد