رياضة المزيد

حدث | «الكويت» بطلاً لكأس الإتحاد لكرة السلة للمرة الـ16 في تاريخه والسابعة على التوالي

23/05/2023 11:23 م
حدث | «الكويت» بطلاً لكأس الإتحاد لكرة السلة للمرة الـ16 في تاريخه والسابعة على التوالي
**

توج فريق نادي الكويت لكرة السلة اليوم الثلاثاء بطلا لكأس الاتحاد المحلي للمرة الـ16 في تاريخه والسابعة على التوالي بفوزه في نهائي البطولة الـ57 على نظيره القادسية بنتيجة (97 - 77).

وجاء الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة الاتحاد المحلي في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة قوية من الجانبين إذ تبادل الفريقان التقدم وأنهاه القادسية بنتيجة (45- 44).

ودخل الكويت الشوط الثاني بقوة ليتمكن من فرض أفضلية واضحة على مجرياته دفاعا وهجوما لينهى المباراة بفارق مريح فيما لم يظهر القادسية بمستواه الجيد الذي قدمه في الشوط الأول.

وبهذا الفوز حقق الكويت أولى بطولاته المحلية لهذا الموسم بعد الفوز في بطولتين خارجيتين هما (العربية للأندية الأبطال) و(غرب آسيا لمنطقة الخليج) كما تأهل إلى نهائي الدوري الممتاز للعبة المقرر بعد أيام.

وأحرز نادي القرين المركز الثالث بالبطولة بفوزه على الصليبيخات (118 - 109) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي سبقت المباراة النهائية للموسم (2022 - 2023) وأقيمت في نفس الصالة.

يذكر أن سبعة أندية فازت بلقب هذه البطولة في تاريخها ويعد القادسية الأكثر تتويجا بـ25 مرة ثم الكويت 16 مرة فالعربي 9 مرات وكاظمة 3 مرات والجهراء مرتين فيما أحرز اللقب الساحل والنصر مرة لكل منهما.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد