اقتصاد المزيد

حدث | «النفط» تفوز بالمركز الثاني ضمن جائزة «أوابك» العلمية ببحث حول آفاق الطاقات المتجددة

23/05/2022 08:52 ص
حدث | «النفط» تفوز بالمركز الثاني ضمن جائزة «أوابك» العلمية ببحث حول آفاق الطاقات المتجددة
**

أعلنت وزارة النفط الكويتية الأحد فوزها بالمركز الثاني ضمن الجائزة العلمية لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عن بحث تناول الآفاق المستقبلية للطاقات المتجددة وانعكاساتها المحتملة على صادرات الدول الأعضاء بالمنظمة.
 
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، إن البحث المقدم من برنامج الشؤون الفنية تناول تكنولوجيات الطاقة الجديدة والمتجددة وتأثيراتها البيئية والانعكاسات المحتملة على مكانة النفط في مزيج الطاقة العالمي.
 
وأضافت أن البحث الذي أعده كل من منال بن سبت ومنى ملك وسالم غسان ودلال الاشوك وأريج الشطي استعرض في فصوله الستة عددا من الحلول العملية للاستفادة من الطاقات المتجددة والعمل على تمديد العمر الافتراضي لمخزون الوقود الأحفوري والاحتفاظ به كاحتياطي للأجيال القادمة.
 
ونقل البيان عن وكيل الوزارة الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح قوله إن هذا التتويج يعكس مكانة الوزارة الرائدة عربيا وفريق عملها المتميز كما يبرز ريادتها في جميع الأنشطة وتفوقها على مستوى دول المنظمة في الأبحاث المتخصصة التي تتناول القضايا الحساسة بقطاع النفط والغاز.
 
وأكد الشيخ نمر الصباح أن مثل هذه الجوائز تعد تقديرا لكافة العاملين في الوزارة عن الأداء المتميز الذي أظهرته كافة البرامج والإدارات والعمل بروح الفريق الواحد.
 
وأشاد بالبحث المقدم والتوصيات التي خرج بها إذ يأتي في إطار منافسة كبيرة تضم باحثين من دول منتجة للنفط ولديها خبراء ومختصون متمنيا استفادة كافة الباحثين منه ونشره في العديد من الدوريات العلمية والمجلات النفطية المتخصصة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد