عربي وعالمي المزيد

حدث | رئيس الوزارء السوداني : الإنقلاب يستدعي ضرورة إصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية

21/09/2021 05:33 م
حدث | رئيس الوزارء السوداني : الإنقلاب يستدعي ضرورة إصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية
**

قال رئيس الوزارء السوداني عبدالله حمدوك ان محاولة الانقلاب الفاشلة فجر اليوم الثلاثاء مظهر من مظاهر الازمة الوطنية التي تستدعي ضرورة اصلاح الاجهزة الامنية والعسكرية.
 
واضاف حمدوك في بيان ان محاولة الانقلاب تستدعي ايضا التوصل الى شراكة مبنية على شعارات ومبادئ الثورة تؤدي الى الانتقال المدني الديموقراطي.
 
وأشار الى ان الانقلاب كان مدبرا من جهات داخل وخارج القوات المسلحة وهو امتداد لمحاولات الفلول منذ سقوط النظام البائد لإجهاض الانتقال المدني الديمقراطي.
 
واوضح حمدوك انه "لاول مرة يتم توقيف اشخاص اثناء تنفيذهم للانقلاب الذي قطع خطوات عملية مما يستدعي كشف الحقائق كاملة للشعب السوداني والعالم ومحاسبة كل الضالعين سواء عسكريين او مدنيين وبشفافية وفق القانون".
 
ووعد بعمل الحكومة مع الاجهزة المختصة بما في ذلك لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لاتخاذ اجراءات فورية لتحصين عملية الانتقال ومواصلة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو (نظام الرئيس السابق عمر البشير).
 
وفي سياق متصل اعلن الجيش السوداني عن توقيف 21 عسكريا شاركوا في المحاولة الانقلابية واستعادة كل المواقع فيما يجري البحث عن بقية المتورطين.
 
وكانت الحكومة الانتقالية السودانية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم احباط محاولة انقلابية للاستيلاء على السلطة من قبل عناصر النظام السابق.
 
ودعا وزير الإعلام والثقافة حمزة بلول وهو المتحدث باسم الحكومة السودانية في بيان بثه التلفزيون الرسمي كل قوى الثورة من لجان مقاومة وقوى سياسية ومدنية واطراف السلام والاجسام المهنية والنقابية وكل قطاعات الشعب السوداني الى توخى اليقظة والانتباه الى المحاولات المتكررة التي تسعى لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد