اقتصاد المزيد

حدث | سعر سلة خامات «أوبك» يرتفع إلى 41.37 دولار للبرميل

19/10/2020 01:53 م
حدث | سعر سلة خامات «أوبك» يرتفع إلى 41.37 دولار للبرميل
**

اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الاثنين ان سعر سلة خاماتها ارتفع يوم الجمعة الماضي 8 سنتات الى 37ر41 دولار للبرميل مقابل 29ر41 دولار للبرميل يوم الخميس الماضي.
 
وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 43ر52 دولار للبرميل.
 
واضافت ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر سبتمبر الماضي بلغ 54ر41 دولار للبرميل فيما بلغ المعدل الشهري لسعر السلة لشهر اغسطس الماضي 19ر45 دولار ما يدل على ان سعر السلة بلغ منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الاسبوع الماضي 47ر40 دولار للبرميل.
 
ومن المقرر ان تعقد اللجنة الوزارية المشتركة المعنية بمراقبة اتفاق خفض الإنتاج ظهر اليوم الاثنين اجتماعها الوزاري ال23 حيث تستعرض اللجنة تقييمها الدوري لظروف السوق النفطية العالمية ومستويات المطابقة بين أساسيات السوق من العرض والطلب فضلا عن انعكاسات زيادة الاصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) على الطلب العالمي على الخام.
 
وتوقعت المنظمة في تقريرها الدوري الاخير ان يبلغ الطلب العالمي على خامات (اوبك) في العام القادم 9ر27 مليون برميل في اليوم اي اعلى بنحو 6ر5 مليون في اليوم من معدلات عام 2020.
 
وكانت (اوبك) والدول المنتجة للنفط من خارجها قد بدأت مطلع شهر مايو الماضي بسحب 9 ملايين برميل في اليوم من السوق او 10 في المئة من الانتاج العالمي في محاولة لدعم الاسعار التي تأثرت كثيرا بفعل النقص الحاد في الطلب العالمي على النفط بسبب توقف السفر والسياحة جراء الفيروس.
 
وتنتظر (اوبك) ان تساهم التخفيضات الانتاجية الاضافية التي اعلنت عنها العديد من الدول الاعضاء في (اوبك) وخارجه بالاسراع في اعادة التوازن الى السوق العالمية النفطية وتحسين الطلب على خامات المنظمة في عام 2020.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد