عربي وعالمي المزيد

حدث | عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية

23/05/2022 01:41 م
حدث | عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية
**

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى اليوم الاثنين بعد ساعات من قرار محكمة الاحتلال الذي يسمح بأداء صلوات تلمودية في المسجد الأقصى.
 
ونقلت وكالة الانباء الرسمية (وفا) عن مراسلتها في القدس ان عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
 
وكانت الرئاسة الفلسطينية حذرت من قرار المحكمة الإسرائيلية ومن إقامة ما تسمى "مسيرة الاعلام" الاستفزازية التي ستنظم في ال29 من الشهر الجاري وستمر من باب العمود باتجاه الحي الإسلامي وصولا الى حائط البراق.
 
وفي الوقت الذي طالبت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الامريكية بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية دعت الفلسطينيين الى تحدي هذه الاعتداءات والتصدي لها مشددة على ان "القدس" ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.
 
ومن جهته وصف المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين قرار محكمة الاحتلال ب "الخطير" ويمهد لتنفيذ مخطط المستوطنين المتطرفين الرامي لوضع اليد على المسجد الأقصى.
 
وقال في بيان صحفي اليوم ان القرار "بمثابة تنفيذ عملي لمؤامرات التقسيم الزماني والمكاني وهو من القرارات الجائرة التي تندرج في إطار مسلسل التطرف الذي تنتهجه السلطات المحتلة ومتطرفوها للمس بالقدس والأقصى بهدف إطباق السيطرة عليهما وبناء الهيكل المزعوم".
 
وأكد المفتي أن المسجد الأقصى هو للمسلمين وحدهم لا يحق لغيرهم التدخل في شؤونه وأن الفلسطينيين مستعدون لبذل الغالي والنفيس للدفاع عن مسجدهم مهما بلغت التضحيات.
 
كما حذر المفتي من سماح سلطات الاحتلال للمستوطنين بتنظيم "مسيرة الاعلام" واقتحام المسجد الأقصى الاحد القادم مشددا على انها "تصب في جانب الاستفزازات العنصرية المنتهجة من قبل سلطات الاحتلال ومستوطنيها والتي تهدد بتداعيات خطيرة وصعبة على أوضاع المنطقة برمتها".
 
وأعلنت سلطات الاحتلال انها ستعزز من انتشار عناصر الشرطة يوم المسيرة الأسبوع المقبل لحماية المستوطنين المشاركين ولمنع وقوع مواجهات مع الفلسطينيين.
 
وتفرض سلطات الاحتلال بالتزامن مع انطلاق المسيرة إجراءات عسكرية تجبر المقدسيين على اغلاق محالهم التجارية واخلاء البلدة القديمة فيما يقوم المستوطنون بالاعتداء على الممتلكات الفلسطينية ويرددون الهتافات العنصرية ضد العرب.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد