عربي وعالمي المزيد

حدث | «فتح» و«حماس» تختتمان إجتماعاتهما في إسطنبول برؤية موحدة

24/09/2020 07:33 م
حدث | «فتح» و«حماس» تختتمان إجتماعاتهما في إسطنبول برؤية موحدة
**

اختتمت حركتا (فتح) وحماس الفلسطينيتان اجتماعاتهما في إسطنبول اليوم الخميس بالاتفاق على رؤية موحدة ستدخل مرحلة التطبيق مطلع أكتوبر المقبل.
 
وجاء في البيان المشترك الختامي للطرفين حصلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على نسخة منه أنه انطلاقا من مخرجات مؤتمر الأمناء العامين وفي إطار الحوار الوطني المستمر التقى وفدان قياديان من حركتي (فتح) و(حماس) في مقر القنصلية العامة لدولة فلسطين في إسطنبول وبحثا المسارات التي اتفق عليها في مؤتمر الأمناء العامين الذي انعقد مطلع الشهر الجاري في رام الله وبيروت.
 
وجرى انضاج رؤية متفق عليها بين الوفدين على أن تقدم للحوار الوطني الشامل بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية ويتم الإعلان النهائي والرسمي عن التوافق الوطني في لقاء الأمناء العامين تحت رعاية الرئيس محمود عباس على أن لا يتجاوز الأول من أكتوبر بحيث يبدأ المسار العملي والتطبيقي بعد المؤتمر مباشرة.
 
وفي ختام اللقاءات تقدم الوفدان بالشكر الجزيل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وللأخوة في تركيا قيادة وشعبا على الاستضافة الكريمة.
 
كما تم التأكيد على العهد والالتزام للشعب الفلسطيني في كل مكان بالعمل المشترك والموحد على الدفاع عن حقوقه ومصالحه والتصدي لكل المؤامرات حتى تحقيق الاستقلال الكامل متمثلا في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
 
وانطلق في إسطنبول الثلاثاء الماضي اجتماع حركتي فتح وحماس وذلك لبحث إنهاء الانقسام وتطبيق توصيات الاجتماع الأخير للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد