آراء ومقالات المزيد

حدث | للقيادة السامية.. أثلجتم صدورنا - بقلم : طارق بورسلي

23/06/2022 12:10 ص
حدث | للقيادة السامية.. أثلجتم صدورنا - بقلم : طارق بورسلي
**

جاء حل مجلس الأمة الكويتي 2020 يوم الأربعاء الموافق 22/6/2022، حيث ألقى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد خطابا أناب سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظهما الله، في إلقائه، وكان من أبرز ما جاء فيه قرار بحل مجلس الأمة 2020 والتعهد بإجراء انتخابات عامة وفق الإجراءات الدستورية والقانونية، وإذ تأتي الخطوة الأميرية السامية رؤية قاطعة لحل التجاذبات والصراعات السياسية المتفاقمة والتي عطلت التنمية في البلاد منذ قيام مجلس أمة 2020.

وجاء الحل نظرا للاعتصامات التي قام بها بعض نواب مجلس الأمة الكويتي في بيت الأمة وعلى سوابق تعطيل في الفصل التشريعي السابق والحالي، مما أنذر باستحالة التعاون السياسي بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والسمع والطاعة للقيادة السياسية السامية.

لقد جاء الحل لمصلحة البلاد والعباد، وبدوري أشكر صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد على توحيد الصف الوطني وإعادة العمل السياسي إلى خط قاطرته الصحيحة وفق الدستور الذي وطد العلاقة بين الحاكم والمحكوم في هذا البلد الصغير حجما الكبير فعلا وعطاء.

إن هذا المجلس المنحل لم يصل إلى جزء بسيط في أدائه من تحقيق تطلعات الشعب التي على أثرها توجهت الجماهير الكويتية لانتخابهم في 2020، بل خيبت فيهم الظنون، ومن هذا الحدث أدعو الكويتيين إلى اختيار النواب الأكفاء لإدارة العملية التشريعية وكذلك تشكيل حكومة قادرة على دفع التنمية المستدامة في البلاد.

وحتى لا ينسى الكويتيون عظم الرؤية الديموقراطية التي تتمتع بها القيادة السامية عبر تاريخ الديموقراطية الكويتية، يعتبر حل هذا المجلس هو الحل التاسع بمرسوم أميري نافذ، وأقول للقيادة السامية.. أثلجتم صدورنا.

gstmb123@hotmail.com

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد