اقتصاد المزيد

حدث | محافظ «المركزي» : لا نستطيع الخروج من الأزمة إلا بالتطعيم العادل لكافة البشر

26/07/2021 12:52 م
حدث | محافظ «المركزي» : لا نستطيع الخروج من الأزمة إلا بالتطعيم العادل لكافة البشر
**

- «صندوق النقد»: إجراءات «المركزي» الكويتي ساهمت في الحفاظ على قوة المصارف
- «ستاندر اند بورز»: مخاطر كبيرة إذا لم تمول الحكومة الكويتية العجز بشكل سريع

ضمن جهود بنك الكويت المركزي الرامية إلى تعزيز الشفافية من خلال توفير المعلومات والإحصاءات الموثوقة ذات الصلة بالقطاع المصرفي والمالي الكويتي، أقام بنك الكويت المركزي اليوم ملتقى حول الإصدار التاسع من تقرير الاستقرار المالي لعام 2020.
 
وقال محافظ (المركزي) د. محمد الهاشل،"لا نستطيع الخروج من الأزمة إلا بالتطعيم العادل لكافة البشر ودوامة الصراع بين كورونا والاقتصاد تحتاج معالجة الأسباب الحقيقة، العالم انفق 20 تريليون دولار في عام واحد لمكافحة آثار كورونا، 289 تريليون دولار حجم الديون العالمية بزيادة 30 تريليون دولار، نحتاج للإصلاح الهيكلي وعلى السلطتان التنفيذية والتشريعية الاسراع بذلك".
وأضاف، "مليار دينار قروض غير منتظمة خلال 2020 بسبب جائحة كورونا تمثل 2٪ ؜من إجمالي القروض، 455 مليون دينار أرباح البنوك في 2020، 246 مليون دينار توزيعات نقدية لمساهمي البنوك في 2020".
 
من جانبه، قال دانييل كاندا رئيس بعثة دولة الكويت صندوق النقد الدولي، إن إجراءات بنك الكويت المركزي ساهمت في الحفاظ على قوة المصارف واستقرار السياسة النقدية للبلاد ومن المهم تقديم الدعم للقطاعات الأكثر تضررًا من الأزمة.
 
وقال ماكسيم ربنيكوف مدير قطاع التصنيف السيادي لأوربا والشرق الأوسط وأفريقيا في وكالة ستاندرد آند بورز، إن المخاطر كبيرة إذا لم تمول الحكومة الكويتية العجز بشكل سريع.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد