محليات المزيد

حدث | مسؤول عربي : التقنيات الحديثة تعتبر بوابة ذهبية لتطوير المؤسسات العربية

12/10/2021 08:33 م
حدث | مسؤول عربي : التقنيات الحديثة تعتبر بوابة ذهبية لتطوير المؤسسات العربية
**

- بدر الحمد: «الخدمة المدنية» اعتمد عددا من الضوابط الخاصة بالتدريب عن بعد في ظل جائحة كورونا

أكد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية ناصر القحطاني اليوم الثلاثاء أن التقنيات الحديثة تعتبر "بوابة ذهبية" للتطوير والتحسين في الكثير من المؤسسات العربية.
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به القحطاني على هامش أعمال ملتقى مديري معاهد ومدارس الادارة في الوطن العربي والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الادارية على مدى يومين بالقاهرة.
 
وأوضح القحطاني أن الملتقى يناقش موضوع التدريب الالكتروني في ظل جائحة (كورونا) والنقاط الايجابية والسلبية لهذه الطريقة من التدريب وأثر ذلك على العاملين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالوطن العربي.
 
وشدد على أنه "لا مفر من استخدام التقنيات الحديثة ولكن هناك جوانب وأبعاد أخرى ايجابية وسلبية لاستخدام هذه التقنيات".
 
وأضاف أن التحدي الأكبر هو موضوع البعد الانساني لاستخدام التقنيات الحديثة مبينا أن "التدريب يتطلب تفاعلا مع الناس".
 
وأعرب عن سعادته لمشاركة عشر دول عربية من بينها دولة الكويت في أعمال الملتقى معربا عن أمله أن تتحقق الأهداف المرجوة منه.
 
ومن جانبه، قال وكيل ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت بدر الحمد في تصريح مماثل ، ان الديوان اعتمد عددا من الضوابط الخاصة بالتدريب عن بعد في ظل جائحة (كورونا) مؤكدا أنه "تم تنفيذ هذه الضوابط على أرض الواقع".
 
وأشار الحمد الى أنه سيتم في اليوم الثاني للملتقى تقديم ورقة كويتية حول هذه الضوابط والخاصة بالتدريب عن بعد والتدريب الخارجي والداخلي.
 
وأكد أنه مع حالة الانفتاح الملحوظة فيما يتعلق بموضوع (كورونا) وخصوصا بعد قرار مجلس الوزراء الكويتي الأخير الخاص بعقد المؤتمرات "ستكون هناك خطة مستقبلية في اعداد ميزانية السنة المقبلة" في هذا الصدد.
 
وأعرب الحمد عن شكره للمنظمة العربية للتنمية الادارية على تنظيم هذا الملتقى والذي ناقش جملة من الموضوعات الهامة المتعلقة بالدورات والمؤتمرات الخارجية والداخلية وتأثيرات جائحة (كورونا) على التدريب عن بعد والتدريب الحضوري.
 
ويستعرض الملتقى على مدى يومين تجارب عدد من الدول العربية الخاصة بالعمل والتعليم والتدريب عن بعد ومنها ورقة كويتية بعنوان "ضوابط الايفاد والتدريب عن بعد بديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت في ظل جائحة كورونا".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد