منوعات المزيد

حدث | مكتبة الكويت الوطنية تؤكد أهمية المحافظة على تطوير منظومة حقوق الملكية الفكرية في البلاد

28/04/2022 07:37 م
حدث | مكتبة الكويت الوطنية تؤكد أهمية المحافظة على تطوير منظومة حقوق الملكية الفكرية في البلاد
**

أكدت المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية بالإنابة الشيخة رشا نايف الجابر الصباح اليوم الخميس أهمية المحافظة على تطوير منظومة حقوق الملكية الفكرية في الكويت على جميع الأصعدة لدعم الإبداع والابتكار الذي يميز الشباب الكويتي.
 
وأوضحت الشيخة رشا الصباح في بيان صحفي أن قرار رفع اسم دولة الكويت من قائمة المراقبة الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية وعدم ادراج دولة الكويت في (تقرير 301 الخاص) لعام 2022 كان حصادا واضحا لتضافر الجهود المشتركة لوزارات الدولة المعنية بملف حقوق الملكية الفكرية في الكويت.
 
وأشارت إلى أن الشباب الكويتي يستحق الدعم وتحقيق مصالحه بالطرق المثلى في سبيل مواصلة تألقه في المحافل الدولية بإنجازاته العلمية والأدبية والفنية.
 
وأعربت عن شكرها لإدارة حق المؤلف على جهودهم المتواصلة طوال هذه السنوات ومنذ إنشاء الإدارة في صيف 2001 والتي تكللت بهذا الإنجاز الذي انتظرناه طويلا.
 
كما تقدمت بالشكر لوزارات الدولة المعنية التي عملت بجد لأجل هذا الإنجاز وإلى السفارة الأمريكية على متابعتهم الحثيثة في هذا الملف طوال الفترة الماضية في سبيل التوصل إلى صيغة توافقية تخرج على اثرها الكويت من قائمة المراقبة.
 
وأثنت الشيخة رشا الصباح على الجهود المكثفة خلال الأربع سنوات الماضية لملحق الملكية الفكرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بيت ميهرافاري ودوره الداعم والبناء في تسليط الضوء على الجهود الكويتية في مجال تطوير منظومة حقوق الملكية الفكرية وتطبيق القوانين ذات الصلة.
 
وكان مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة الأمريكية قرر عدم إدراج دولة الكويت في (تقرير 301) الخاص بعام 2022 بعد أن استمرت مدرجة في القائمة طوال السنوات ال25 الماضية.
 
يذكر ان (تقرير 301) هو تقرير سنوي يصدره مكتب الممثل التجاري الأمريكي بشأن مدى فاعلية جهود الشركاء التجاريين للولايات المتحدة الأمريكية في حماية حقوق وقوانين الملكية الفكرية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد