محليات المزيد

حدث | نائب رئيس الحرس الوطني : رفع مستوى تنفيذ الخطط العسكرية والأمنية لصون أمن البلاد

30/01/2023 09:31 م
حدث | نائب رئيس الحرس الوطني : رفع مستوى تنفيذ الخطط العسكرية والأمنية لصون أمن البلاد
**

• الشيخ فيصل النواف شهد اختتام تمرين «أسد الجزيرة 5»
• يهدف إلى تدريب القوات على حماية المنشآت الحيوية والبنية التحتية بحالات الطوارئ

 أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف، الإثنين، اهمية التمارين الميدانية الكبرى في صقل خبرات منتسبي الحرس عبر إذكاء روح المنافسة بينهم في تنفيذ الخطط العسكرية والأمنية لصون أمن البلاد وحماية مقدراته.

وقال الحرس في بيان إن الشيخ فيصل النواف شهد تمرين (أسد الجزيرة 5) الذي نفذه رجال الحرس الوطني في معسكر (الشيخ سالم العلي) بحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وكبار القادة.

وأشاد الشيخ فيصل النواف وفق البيان بمستوى قوات الحرس المشاركة في التمرين الذي يواكب أحدث المستجدات التدريبية ويصقل خبرات افراد الحرس ويرفع مستوياتهم في تنفيذ الخطط العسكرية والأمنية.

وشهد التمرين تطبيق سيناريو من فرضيات تدريبية عدة للتعامل مع فض أحداث الشغب وحماية الشخصيات وعزل وتطويق واقتحام مبنى وتطهيره والكشف عن متفجرات والتخلص منها.

كما تضمن التمرين تدريبات عملية على كيفية التعامل مع حوادث السيارات وتجمعات المياه وإنقاذ العالقين وتسرب غاز داخل منشأة وتعامل فرق إطفاء الحرس مع فرضية حدوث حريق إضافة إلى تنفيذ رمايات دقيقة من أوضاع ثابتة ومتحركة.

ويهدف التمرين الى تدريب قوات الحرس على حماية المنشآت الحيوية والبنية التحتية لدولة الكويت وتفعيل دوره في إسناد أجهزة الدولة بحالات الطوارئ والأزمات انطلاقا من البروتوكولات الموقعة مع أجهزة الدولة المختلفة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد