آراء ومقالات المزيد

حدث | نواف الخير.. أشار فنصح فأرشد - بقلم : طارق بورسلي

07/05/2021 12:46 ص
حدث | نواف الخير.. أشار فنصح فأرشد - بقلم : طارق بورسلي
**

أطل علينا «نواف الخير».. صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة العشر الأواخر من رمضان بكلمة سامية عالية المضامين الأبوية والوطنية، وتلك الإطلالة سنة الأولين من حكام أسرة آل الصباح الكرام والراحلين.

وقد دعت كلمة سموه إلى التأسي بوصايا سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، قائد الإنسانية، ثم تحدث سموه بعد ذلك عن أولويات الشعب الكويتي في الفترة الراهنة.

جاءت إطلالة سموه مزينة بالقول السديد عابرة للقلوب بطمأنة الشعب الكويتي بأن القيادة الحكيمة تقف إلى جانب شعبها على مسافة قريبة ترى وتسمع بالحزم والسيطرة والضرب بيد من حديد لكل من تسول نفسه العبث بنسيج الوحدة الوطنية وبث الفتن، حيث قال سموه « الكويت أمانة في أعناقنا ولن نسمح لكائن من كان بأن يزعزع أمنها واستقرارها من خلال نشر دعوات مغرضة هدفها المس بوحدتنا الوطنية».

ولم يبتعد سموه كثيرا عن متابعة المشهد السياسي في الكويت والذي يعاني من تعطيل التنمية بما نشهده من شد وجذب بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وقد أشار سموه لذلك حينما قال «التعاون بين سلطات ومؤسسات الدولة هو الأساس لأي عمل وطني ناجح، ليكمل سموه: متمسكون بالنهج الديموقراطي الذي ارتضيناه مبتعدين عن أجواء الاحتقان والتوتر وعن كل ما يدعو للتفرقة التي تؤدي إلى بطء عجلة التنمية»، لتكون كلمات سموه صدى صوت عاليا لكل كويتي شريف بأن التعاون بين سلطات ومؤسسات الدولة هو الأساس لأي عمل وطني ناجح والأسلوب الأمثل نحو الإنجاز تحقيقا للتطلعات التنموية.

وتضمنت كلمة سموه رعاه الله اللفتة الأبوية الحانية والجادة حول مستقبل الكويت الذي يرى أنه لن يبنى إلا بسواعد أبنائه الشباب من الجيل الواعي والأكاديمي، وأن على السلطتين الاهتمام بمستقبل الشباب الكويتي.

وأنا كمواطن كويتي، أعتبر أن سموه أرسل رسالته للقائمين على التنمية في البلاد، حيث قال سموه: إن أهم الأولويات في هذه المرحلة هي رعاية هذا الجيل الواعد من شبابنا من خلال تأهيلهم بأفضل الوسائل العلمية والأكاديمية الحديثة.

وكان لسمو الأمير الإنسان والقائد الحكيم الرأي العظيم والامتنان بالشكر الكثير، اعترافا بجهود المتطوعين في الصفوف الأولى من المواطنين والمقيمين وجهودهم خلال جائحة كورونا وتأثيرها السيئ على البلاد والعباد، فقال سموه «أسجل بالغ الإشادة بالعاملين في الصفوف الأمامية والمتطوعين في كل القطاعات من مواطنين ومقيمين لمواجهة وباء كورونا وندعو الجميع إلى ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية».

لقد وضع صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بكلمته السامية الضوابط والارتكازات الأساسية للحفاظ على الكويت في الفترة الراهنة والقادمة في المستقبل من خلال التذكير بأن الكويت أمانة في أعناقنا سلطة وشعبا، وأن الشباب الواعد عنوان تنميتنا المجتمعية وصورتنا المشرقة الحضارية في المجتمع الدولي، وفي قول سموه رسالة دولية بأن الكويت التي تحتضن كل الشرفاء على خط مسطرة واحدة سواء كان مواطنا أو مقيما من الرعاية والتقدير والشكر والعرفان.

حقاً «نواف الخير».. أشار فنصح فأرشد.

gstmb123@hotmail.com

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد