محليات المزيد

حدث | وزير الخارجية : إقامة اجتماع اللجنة الأولى الكويتية - الموريتانية .. أواخر 2021

09/05/2021 11:50 ص
حدث | وزير الخارجية : إقامة اجتماع اللجنة الأولى الكويتية - الموريتانية .. أواخر 2021
**

أعرب وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح عن تشرفه بتسليم رسالة خطية موجهة من حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى أخيه فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تتعلق بمجمل العلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في كل المجالات.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه امس السبت على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط.
 
وأضاف الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح أن العلاقات الدبلوماسية الكويتية الموريتانية التي مضى على تأسيسها 44 عاما تم خلالها تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين البلدين في العديد من المجالات مشيرا إلى أنه مازال هناك "مساحات واسعة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات سيتم تفعيلها في القادم من الأيام".
 
وأشار إلى أن ذلك "يمكن أن يتأتى من خلال تفعيل الاتفاقيات العديدة المبرمة بين البلدين وكذلك من خلال إقامة اجتماع اللجنة الأولى الكويتية الموريتانية في أواخر هذا العام".
 
وذكر أنه ناقش خلال لقائه مع فخامة رئيس الجمهورية الموريتانية الأوضاع الراهنة في ظل جائحة كورونا وضرورة تضافر الجهود لتعزيز عناصر المناعة لافتا الى أن ذلك لا يتم بشكل منفرد بل في إطار عمل جماعي ممنهج.
 
وأشار أيضا إلى مناقشة تعزيز الأمن الغذائي من منطلق "تعزيز عناصر التكامل من أجل تأمين الأمن الغذائي بين البلدين الشقيقين.
 
وأضاف "ناقشنا كذلك مختلف القضايا الاقليمية والدولية" مؤكدا على "تطابق التوجهات والرؤى بين الجانبين إزاء هذه القضايا وذلك من خلال اعتماد مبادئ الحوار وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".
 
وذكر أن الكويت وموريتانيا رغم تباعدهما الجغرافي إلا أنهما الأقرب من بعضهما من حيث القيم والمبادئ والخصال المشتركة متمنيا لموريتانيا "عيد فطر مباركا مقدما" سائلا الله عز وجل لها المزيد من الأمن والأمان وللأمتين العربية والإسلامية".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد