الرئيسية / عربي وعالمي / الأردن يحذر من تقليص الولايات المتحدة حصتها في موازنة الأونروا

الأردن يحذر من تقليص الولايات المتحدة حصتها في موازنة الأونروا

دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الدول العربية إلى دعم الأشقاء الفلسطينيين بالأراضي المحتلة، محذراً من خطورة تقليص الولايات المتحدة حصتها في موازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وطالب الدول العربية بدعم موازنة الوكالة.
وقال وزير الخارجية الأردني  في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية “للاجتماع المستأنف” لوزراء الخارجية العرب بشأن القدس، إن اجتماع اليوم لاستكمال المداولات التي تمت في الشهر الماضي لبحث آليات عملنا في مواجهة قرارات تستهدف القدس.
وأضاف أن القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها لا ينشئ حقاً ولا يغير وضعاً قانونياً راسخاً بشأن القدس.
وأشار إلى أن 128 دولة منها 14 عضواً في مجلس الأمن أيدت الموقف العربي من القدس ورفضت تغيير واقعها وهويتها.
وقال الصفدي إن العالم وقف مع العرب وأيد الموقف العربي القائم على السلام خياراً استراتيجياً استناداً لقرارات الشرعية الدولية.
وثمن وزير خارجية الأردن مواقف الاتحاد الأوروبي من القضية الفلسطينية، وقال إننا نتطلع للقاء الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية، مشيراً إلى أن اللقاء سيكون خلال الشهر الحالي، وقال: “سنبقى نعمل على حل الدولتين والعمل على جعل المدينة المقدسة ساحة للسلام لا للحرب، وأن تكون عاصمة للدولة الفلسطينية”.
Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter