الرئيسية / برلمان / عودة الرويعي : للكويت دور بارز في محاربة الإرهاب والتطرف

عودة الرويعي : للكويت دور بارز في محاربة الإرهاب والتطرف

قال امين سر مجلس الامة الكويتي النائب الدكتور عودة الرويعي اليوم الأربعاء ان لدولة الكويت دورا بارزا ومساهمات فعالة في محاربة الارهاب والتطرف.
واضاف الرويعي في تصريح له على هامش مشاركته كممثل لرئيس مجلس الامة في اعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية ان الاجتماع يناقش التحضير للوثيقة العربية الشاملة لمكافحة الارهاب والتي تتضمن تعريف الارهاب والاسباب التي أدت الى انتشاره.
وأوضح أن الاجتماع بحث وضع الآليات والطرق لمعالجة ومحاربة آفة الارهاب على كافة المستويات الاجتماعية والاعلامية و الأكاديمية التربوية و السياسية والتشريعية والقضائية.
وأكد أن جميع الدول من بينها دولة الكويت تضررت من ظاهرة الارهاب وأن الارهاب “لا دين له ولا وطن”.
واستنكر الرويعي محاولات الصاق الارهاب بالعرب والمسلمين مشيرا في هذا الاطار الى رسالة البرلمان العربي والوثيقة العربية الشاملة لمكافحة الارهاب التي اكدت أن الارهاب ليس من تعاليم الدين الاسلامي السمح ولا من شيم وعادات المسلمين.
وأكد ان دولة الكويت من الدول المانحة والداعمة لكل ما من شأنه معالجة الارهاب سواء كانت معالجة ” جذرية أو لاحقة للارهاب ” مشيرا في هذا الاطار الى المؤتمر الدولي لاعادة اعمار العراق الذي تستضيفه الكويت الاسبوع المقبل.
كما أشار الى الفكر الوسطي الاسلامي التي تتبناه الأمانة العامة للأوقاف الكويتية الى جانب دور الكويت في تنمية المشاريع الصغيرة باقتراح ودعم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عام 2009.
وأكد في هذا الصدد أهمية تلك المشاريع في معالجة الارهاب اجتماعيا واقتصاديا من خلال تحسين البيئة الاقتصادية العربية بما يعود بالنفع على الشباب وتنمية مواهبهم وتنويع مصادر رزقهم.
ولفت الى ما ذكره سمو أمير البلاد حول “الاعلام الذي من شأنه تمزيق الوحدة العربية وتشتيت الجهود والاساءة لرموز ومجتمعات وثقافات عربية معينة “.
وأضاف أنه تم اختياره في اجتماع اليوم ممثلا للجانب الكويتي ضمن الفريق الخاص بلجنة الصياغة النهائية للوثيقة العربية الشاملة لمكافحة الارهاب.
وأشار في هذا الصدد الى اجتماع ستعقده لجنة الصياغة النهائية غدا لمناقشة التعديلات على الوثيقة لتكون ” شاملة ومرضية ” تمهيدا لعرضها على المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية المقرر عقده السبت المقبل.

Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter