الرئيسية / محليات / “البلدية” : إزالة 45 ألف م2 من التعديات على أملاك الدولة بالفروانية

“البلدية” : إزالة 45 ألف م2 من التعديات على أملاك الدولة بالفروانية

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل الحملات التفتيشية التى تشنها الأجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الفروانية لفرض هيبة القانون على المخالفين لاسيما إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة.
وفي السياق ذاته، قام قسم إزالة المخالفات بالفروانية بالتعاون مع إداراتي التدقيق والمتابعة الهندسية و النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظة بشن حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بمنطقة جنوب خيطان أسفرت عن رفع وإزالة 45 ألف م2 من التعديات على أملاك الدولة.
ومن جانبه، أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس سعيد العازمي على أن الحملة التى شنتها الأجهزة الرقابية على منطقة جنوب خيطان مفادها تطبيق القانون على كافة المخالفين وإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة، مؤكداً على أن الحملة جاءت استكمالاً للحملات المستمرة التى تقوم بها الاجهزة الرقابية بالمحافظة لتطبيق لوائح وانظمة البلدية.
وأشار م. العازمي إلى أن الاجهزة الرقابية بالمحافظة وضعت على عاتقها إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بالكامل حتي تصبح المنطقة منظمة وجاهزة للبنية التحتية، مشيراً إلى أن الادارة العليا بالبلدية تتابع عمليات ازالة التعديات على أملاك الدولة باهتمام بالغ.
وبدوره، أوضح مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بالفروانية المهندس خالد الصنيدح، أن مفتشي الإدارة مستمرين في رصد التعديات على أملاك الدولة بالمحافظة خلال الفترتين الصباحية والمسائية بمنطقة جنوب خيطان فضلاً عن إتخاذ الإجراءات القانونية في توجيه إنذارات لأصحاب تلك التعديات لإزالتها من قبلهم طواعية، لافتاً إلى أن أصحاب التعديات لم يستجيبوا بإزالة تعدياتهم وبمجرد انتهاء المدة القانونية للانذارات تم مخاطبة قسم إزالة المخالفات بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال التعديات.
ومن جانبه، كشف مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالفروانية سعد الخرينج عن تواصل الدور الإيجابي التى تقوم به الإدارة لاسيما توفير كافة آليات النظافة والعمال اثناء الحملات التفتيشية من مبدء التعاون والتنسيق المستمر بين الأجهزة الرقابية بالمحافظة، والذى يساهم بشكل كبير في إنجاح الحملات الميدانية، مبينا بأنه قد تم توفيرعدد من الآليات تمثلت في 5 نسافات كبيرة فضلا عن 5 جرافات كبيرة و4 تريلات و3 شوكيات و20عامل نظافة، مشيراً إلى أنه قد تم رفع حمولة 190م3 من الانقاض والمخلفات بالاضافة إلى وضع 50 ملصق على سيارات مهملة وسيتم رفعها بمجرد أنتهاء المدة القانونية
وبدوره  أكد رئيس قسم إزالة المخالفات بالفروانية خالد الردعان على إن النوبة “أ” بقسم إزالة المخالفات قامت بإنهاء المرحلة الثانية  من ازالة التعديات على املاك الدولة بمنطقة جنوب خيطان والتى تمثلت في إزالة مساحة  45  الف متر مربع من المنشأت والاسوارالمقامة خارج حدود العقار والاسفلت والانقاض والتى تعيق عمل وزارات الخدمات بالمنطقة.
وأشار الردعان إلى أن قسم ازالة المخالفات يقوم بازالة كافة التعديات على املاك الدولة أو اى ضرر يقع على الخدمات بعموم المحافظة بصفة دورية ، مبينا بان الحملات التفتيشية المتواصلة التى يشنها  مفتشي القسم سيكون لها أثر بالغ في رصد أكبر عدد من التعديات  واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها على الفور.
وناشد الردعان ملاك العقارات الالتزام بحدود العقار والانشطة المخصصة لهم بعدم استغلال اى مساحة أو نشاط قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخالفة والازالة.
ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة  الجميع في حال وجود اي شكوي تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmunبمواقع التواصل الاجتماعي .
Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter