الرئيسية / اقتصاد / البنك الدولي : الجهود المبذولة في مؤتمر «إعمار العراق» تكللت بالنجاح

البنك الدولي : الجهود المبذولة في مؤتمر «إعمار العراق» تكللت بالنجاح

قال مدير المشرق في البنك الدولي سارون جاكومار اليوم الاربعاء ان البنك الدولي يعمل مع الكويت منذ فترة طويلة وعن كثب للتحضير لمؤتمر اعادة اعمار العراق.
وأضاف في كلمة القاها بالمؤتمر الصحفي في ختام أعمال مؤتمر الكويت الدولي لاعادة أعمار العراق ان الجهود المبذولة في التحضير للمؤتمر تكللت بالنجاح عبر شراكة القطاع الخاص التي ظهرت جليا عبر المشاركة الفاعلة.
وبين ان الحكومة العراقية قدمت في هذا المؤتمر مشاريع مهمة للغاية للمستثمرين الاجانب مؤكدا تنفيذها حزمة اصلاحات اقتصادية لجذب تلك الاستثمارات وتنفيذها على ارض بلادها لخدمة العراق وشعبه.
ودعا جميع الشركات الاستثمارية الى الاستمرار في تنفيذ المشاريع في العراق بالتعاون مع البنك الدولي.
وبين ان الاستثمار البشري هو الاهم من اجل تحقيق التنمية وتحقيق انتعاش اقتصادي واعادة البنى التحتية للعراق.

وقال مدير المشرق في البنك الدولي ان البنك لا يفرض ان شروط معينة على الحكومات بشان التعهدات المالية وعند العمل مع تلك الحكومات “نحن نحدد ماهي اجراءات التي يجب اتخاذها في البلد من اجل تحقيق التنمية طويلة الامد”.
وكان رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم قد اعلن في كلمته في افتتاح مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق زيادة في التزامات البنك نحو العراق من 600 مليون دولار امريكي في عام 2016 حسب المبادرة بين الطرفين الى 7ر4 مليار دولار في الوقت الحالي مشيرا الى سعيه الى تقديم مبالغ اكبر من اجل تحقيق انتعاش اقتصادي والعمل على اعادة بناء الخدمات والبنية التحتية للمناطق المتضررة في العراق.
يذكر ان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي اختتم اليوم واستمر ثلاث ايام بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
واستهدف المؤتمر حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter