برلمان المزيد

حدث | 4 مرشحين في ثامن أيام الترشح لـ «تكميلية الأمة» .. والإجمالي 41

14/02/2019 02:55 م
حدث | 4 مرشحين في ثامن أيام الترشح لـ «تكميلية الأمة» .. والإجمالي 41
**

شھد الیوم الخمیس وھو الثامن من فتح باب الترشح للانتخابات التكمیلیة لعضویة مجلس الأمة في الدائرتین الثانیة والثالثة والمقررة في 16 مارس المقبل تقدیم اربعة طلبات ترشح.

وتقدم إلى إدارة شؤون الانتخابات مرشحان اثنان بطلبي ترشحھما في الدائرة الثانیة في حین تقدم مرشحان اثنان بطلبي ترشحھما في الدائرة الثالثة أیضا وبذلك یصبح إجمالي عدد المتقدمین بطلبات الترشح منذ فتح الباب یوم الخمیس الماضي 41 مرشحا بینھم 5 مرشحات.

وكان مجلس الوزراء كلف في جلسته في الرابع من فبرایر الجاري نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكمیلیة لعضویة مجلس الأمة في الدائرتین الانتخابیتین الثانیة والثالثة إثر خلو مقعدي النائبین السابقین ولید الطبطبائي وجمعان الحربش اللذین حكمت علیھما محكمة التمییز في جلسة 8 یولیو 2018 بالحبس مدة ثلاث سنوات وستة أشھر.

ویشترط في من یرید الترشح لعضویة مجلس الأمة أن یكون كویتي الجنسیة بصفة أصلیة وفقا للقانون ویكون اسمه مدرجا في أحد جداول الانتخاب وألا تقل سنه یوم الانتخاب عن ثلاثین سنة.

ومن الشروط أیضا أن یجید قراءة اللغة العربیة وكتابتھا وألا یكون قد سبق الحكم علیه بعقوبة جنایة أو في جریمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم یكن قد رد إلیه اعتباره كما یحرم من الانتخابات كل من أدین بحكم نھائي في جریمة المساس بالذات الالھیة أو الأنبیاء أو الذات الأمیریة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد