عربي وعالمي المزيد

حدث | أردوغان : "لن نرضخ لمن يحاول تدميرنا"

18/08/2018 03:52 م
حدث | أردوغان : "لن نرضخ لمن يحاول تدميرنا"
**

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن "بلاده لم ولن ترضخ لأولئك الذين يتظاهرون بأنهم شركاء استراتيجيين لها، ويحاولون جعلها هدفاً استراتيجياً، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية، اليوم السبت.
وأضاف "هناك من يهددنا بالاقتصاد والعقوبات وأسعار الصرف والفائدة والتضخم"، مؤكداً أن "تركيا كشفت تلك المؤامرات وستتحداهم".
جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال المؤتمر العام السادس لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، اليوم السبت.
وأضاف أردوغان "لم ولن نرضخ لأولئك الذين أسسوا نظام رخاء لأنفسهم من خلال استغلال العالم".
وشدد على أنه "إذا وجد الإيمان في النفوس تتوفر القدرة، كم أحبط شعبنا بإيمانه، من مخططات الغدر والمؤامرات".
وتابع: "لا نرى أي قوى فانية في هذا العالم قادرة على الوقوف أمام شجاعة وفطنة هذا الشعب، الذي يسير نحو تحقيق أهدافه واضعاً الموت نصب عينيه".
وأضاف "نرفع صوتنا مرة أخرى ونقول لكم لن تنجحوا ولن تتمكنوا من تقسيم أمتنا، وتدمير دولتنا، وإنزال علمنا، وإسكات صوت أذاننا، وإيقاف تقدم بلدنا، وبلوغ أهدافنا".
وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حرباً اقتصادية من جانب قوى دولية، في مقدمتها الولايات المتحدة، ما سبب تقلبات في سعر صرف الليرة، قبل أن ينحسر.
وذكرت قناة "تي.آر.تي" الحكومية التركية، إنه "من المتوقع أن يتم إعادة انتخاب أردوغان رئيساً للحزب في المؤتمر الموسع الذي يقام اليوم. وسينتخب حزبه أيضاً "فريقاً جديداً".
وأضافت القناة التلفزيونية، أن "آلاف الاشخاص من مختلف أنحاء البلاد يشاركون في مؤتمر اليوم السبت، متحدثة عن إجراءات أمنية مشددةً داخل وحول مركز أنقرة الرياضي، البالغ عدد مقاعده 10500 مقعد".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد