اقتصاد المزيد

حدث | «إتحاد الصناعات» : القطاع داعم مهم للإقتصاد والدخل القومي والصادرات

15/01/2020 04:20 م
حدث | «إتحاد الصناعات» : القطاع داعم مهم للإقتصاد والدخل القومي والصادرات
**

*الخرافي: الدعم الحكومي يشجع الشباب على الانخراط بـ"الخاص"

أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي ، أهمية القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد الوطني والصادرات والدخل القومي ، مشيراً إلى ضرورة معالجة العوائق التي تواجه القطاع لخدمة المجتمع والاقتصاد بشكل فاعل.
 
وقال الخرافي في تصريح له على هامش حفل ختام برنامجي (صناع المستقبل الثامن) و(مصنع المبادرين الخامس) لعام 2019 أن الاتحاد نجح في توظيف 80 % من المشاركين في برنامج صناع المستقبل بنسخته الثامنة.
 
وأضاف أن حصيلة الخريجين من برنامج صناع المستقبل بلغ عددهم 188 خريجاً ، مشيراً إلى أن البرنامج تمكن من تدريب وتوظيف الشباب في نحو ثمانية مصانع كويتية.
 
وذكر أن مشروع مصنع المبادرين الخامس يستهدف الكويتيين المقبلين على إنشاء مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة ، مضيفاً أن الاتحاد يعمل على تدريبهم في المبادئ الأساسية وكيفية التعامل مع المؤسسات والشركات الصناعية.
 
وأوضح أن الاتحاد يساهم في حدود إمكاناته بتأسيس مشاريع شبابية جديدة ، مبيناً أن دعم الهيئات الحكومية يساعد الشباب الكويتي على الولوج إلى القطاع الخاص وتخفيف الضغط ولو بشكل متواضع على البلاد.
 
من جهته قال نائب مدير نائب المدير العام في الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع العمالة الوطنية ، سلطان الشعلاني في تصريح مماثل أن اتحاد الصناعات ساهم في تدريب وتأهيل الشباب للانخراط في القطاع الصناعي وتغيير فكر الشباب وأصحاب الأعمال للدخول في العمل بالقطاع الخاص.
 
وأضاف الشعلاني أن تغيير الأفكار يحتاج لتدريب وتأهيل ودعم من الجهات الحكومية والشركات الكبرى ، مبيناً أن تجربة العمل في القطاع الخاص نجحت في العديد من القطاعات كالبنوك والاتصالات.
 
من جانبها قالت المدير العام لاتحاد الصناعات ، هدى البقشي في تصريح أن اتحاد الصناعات اختتم في 2019 مشروع مصنع المبادرين الخامس بمشاركة افضل المتقدمين الذي تجاوز عددهم 194 مبينة ان الاقبال المتزايد على التسجيل يؤكد تميز المشروع بمخرجاته السابقة.
 
وأضافت البقشي أن الاتحاد ساهم في دعم عدة مشاريع مثل مشروع (أمنية) لاعادة تدوير المواد البلاستيكية ومشروع (كويت ريسايكل) لإعادة تدوير الاطارات ، مبينة أن هذه المشاريع لها قيمة مضافة على القطاع الصناعي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد