آراء ومقالات المزيد

حدث | الإرهاب لا دين له - بقلم : دالي الخمسان

17/03/2019 01:08 ص
حدث | الإرهاب لا دين له - بقلم : دالي الخمسان
**

إن العمل الإرهابي الجبان الذي ارتكبه المجرم القذر الذي استهدف المصلين المسلمين في بيت من بيوت الله في الأرض أثناء أدائهم صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا قد نتج عنه وفاة 50 شخصا وإصابة اكثر من 100 مسلم بريء، حيث قام المجرم الجاني الجبان الأسترالي الذي يبلغ من العمر 28 سنة بتصوير جريمته البشعة التي هزت كل العالم وبثها مباشرة عبر الانترنت على «فيسبوك»، وقد ظهرت بعض الكتابات العنصرية على سلاحه الذي ارتكب به المجزرة مهاجما بها المسلمين والدولة العثمانية ومعركة فيينا التي خسرها المسلمون ووضعت حدا لنفوذ الدولة العثمانية في أوروبا.

إن الحادث الإرهابي الذي هز الضمير الإنساني خلف صدمة في المجتمع الدولي أدانته كل دول العالم وقد صنف إعلاميا ودوليا بأنه عمل إرهابي جبان راح ضحيته أفراد مسالمون من الطبقة الكادحة ومهاجرون من عدة دول ينعمون بالأمن والأمان في نيوزيلندا، التي تصف بأنها واحدة من الدول الآمنة.

إن هذا العمل الإرهابي الشنيع مثال للعنصرية المتزايدة ومعاداة للإسلام والمسلمين في العالم ويجب اتخاذ الإجراءات لحماية المسلمين ودور العبادة في كل أرجاء العالم.

لعل هذا الحادث يوقظ ضمير العالم، ويجب التكاتف لمحاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له.

ندعو من القلب للضحايا الابرياء بالرحمة والمغفرة وأسكنهم الله فسيح جناته ونعزي انفسنا وأهليهم وأحباءهم ولكل المسلمين بهذا المصاب الجلل الذي نتمنى عدم تكراره.

Sns555666@yahoo.com

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد