اقتصاد المزيد

حدث | «الدراسات المصرفية» يحتفل بتخريج نخبة من متدربي برنامج «تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي»

20/11/2019 11:00 ص
حدث | «الدراسات المصرفية» يحتفل بتخريج نخبة من متدربي برنامج «تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي»
**

تحت رعاية الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، أقام المعهد حفل تخرج متدربي برنامج "تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي" - الدفعة السابعة، في فندق سيمفوني ستايل، وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر 2019، وقد حضر الحفل نخبة من القياديين والمدراء العاملين في القطاع المصرفي، والشخصيات العامة، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريب والتعليم وأولياء أمور الخريجين.
 
وفي كلمة ألقاها المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الأستاذ الدكتور يعقوب السيد يوسف الرفاعي، وضّح فيها أن هذا البرنامج هو أحد برامج مبادرة كفاءة التي أعلن عنها محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد يوسف الهاشل في افتتاح المؤتمر المصرفي العالمي "صياغة المستقبل"، الذي عُقد في سبتمبر الماضي، حيث تُعتبر هذه المبادرة مشروعاً وطنياً لخدمة أبناء الكويت ونموذجاً للإستثمار في الموارد البشرية وتعزيز الكفاءات الوطنية، يُساهم فيها ويدعمها جميع البنوك المحلية الكويتية بقيادة بنك الكويت المركزي، وبالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية.
 
ويهدف هذا البرنامج إلى توظيف وتدريب الكوادر الكويتية بما يؤهلهم للعمل في القطاع المالي والمصرفي، ليكونوا أحد الدعائم الرئيسية في التنمية لدولة الكويت، كما أن هذا البرنامج يهدف إلى تأكيد الدور الإجتماعي للمصارف المحلية في تنمية الكوادر البشرية الوطنية. وتقدم الرفاعي بالشكر إلى محافظ بنك الكويت المركزي، ورئيس مجلس إدارة المعهد معالي الدكتور/ محمد يوسف الهاشل، وأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المستمر لأنشطة المعهد بصفة عامة، وعلى مبادرتهم الطيبة لتنفيذ هذا البرنامج بصفة خاصة سنوياً وبنجاح. كما أشاد الدكتور الرفاعي بالدور الإجتماعي الذي تقوم به المصارف المحلية في تنمية الكوادر البشرية الوطنية من الشباب المتميز حديثي التخرج بدعمهم لهذا البرنامج الوطني، كما شكرهم على ثقتهم بمعهد الدراسات المصرفية بتكليفه في إعداد وتنفيذ هذا البرنامج، والإيمان بقدرته على تلبية احتياجاتهم المختلفة، متمنياً أن يحقق المعهد طموحاتهم وأن يكون أهلاً لتزويدهم بكل ما يحتاجه هذا القطاع الحيوي والهام في تنمية اقتصاد الدولة. كما شكر الرفاعي جميع العاملين على هذا البرنامج من مدربين وإشرافيين وإداريين.
 
وقد هنّأ الدكتور الرفاعي الخريجين على اجتيازهم البرنامج بنجاح، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المهنية، معولاّ عليهم في العمل بجد وإخلاص، والمساهمة في البناء والتطوير والتنمية كل في مجال عمله.
 
وفي كلمة ألقتها المهندسة سها اسحق، مديرة إدارة التدريب بمعهد الدراسات المصرفية، هنّأت فيها الخريجين وتمنت لهم التوفيق والنجاح، وأشادت بالتزامهم وتفاعلهم خلال فترة التدريب والجهد المبذول منهم لتحقيق النجاح، حيث حثتهم على العمل والمثابرة لتحقيق التميز في الأداء، وخاطبتهم قائلة: إن التطور السريع في عالم الصناعة المالية والمصرفية، والذي أثر وبشكل مُباشر وكبير على اقتصاد العديد من الدول، قد خلق الحاجة إلى التدريب المستمر والعمل على تطوير أساليب العمل لتحقيق النجاح والنمو، فأصبح لزاماً علينا الإستمرار في التدريب والتطوير ومتابعة التكنولوجيا الحديثة لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا الكرام. وختمت سها كلمتها متمنية للخريجين النجاح في حياتهم العملية.
 
كما ألقى كل من الخريج عبد العزيز العيسى من بيت التمويل الكويتي، والخريجة/ أسرار العريفان من بنك الكويت الصناعي، كلمةً نيابةً عن زملائهم وزميلاتهم الخريجين والخريجات، عبروّا فيها عن امتنانهم لكل من ساهم في تنفيذ هذا البرنامج المتميز، وشكروا فيها بنك الكويت المركزي وإدارات المصارف المحلية لاستثمارها المستمر في الكوادر الكويتية الشابة، وحثوا زملائهم وزميلاتهم على العمل بجد واخلاص والاستفادة من هذه الفرص المتاحة لتحقيق النجاح وتطوير العمل في القطاع المصرفي، هذا القطاع الحيوي والمهم والذي يُعد أحد أهم أعمدة بناء الاقتصاد في أي مجتمع.
 
وفي الختام هنّأ الدكتور يعقوب الرفاعي المدير العام للمعهد الخريجين على اجتيازهم كافة مراحل التدريب في البرنامج بنجاح، وعلى توليهم مهام عملهم في القطاع المصرفي، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، ثم قام بمشاركة المهندسة سها العوضي مديرة إدارة التدريب بتوزيع الشهادات على الخريجين.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد