عربي وعالمي المزيد

حدث | السعودية : الإعتداء على حقل الشيبة النفطي خلف أضراراً محدودة

17/08/2019 05:25 م
حدث | السعودية : الإعتداء على حقل الشيبة النفطي خلف أضراراً محدودة
**

أكد وزير الطاقة السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن الاعتداء الذي قامت به ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، صباح اليوم السبت، على حقل الشيبة السعودي، خلف أضراراً محدودة، مشيرا إلى أن إنتاج المملكة وصادراتها لم تتأثر.
 
وقال الفالح في بيان صحافي، إنه "عند السادسة والثلث من صباح اليوم تعرضت إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي إلى اعتداء عن طريق طائرات بدون طيار درون مفخخة، ونجم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضراراً محدودة، ودون أي إصابات بشرية"، مؤكداً أن "إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي".
 
ويضم حقل ومصفاة الشيبة أكبر مخزون استراتيجي في السعودية ويتسع لأكثر من مليار برميل نفط.
 
وشدد الفالح على أن "المملكة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان، وتؤكد أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخراً سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها".
 
وأشار إلى أن "هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، وبالتالي يمثل تهديداً للاقتصاد العالمي".
 
وأكد الفالح أن هذا الهجوم "الجبان يبرز مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد