محليات المزيد

حدث | الكويت تجدد دعمها للعملية السياسية في جنوب السودان

17/11/2018 10:11 ص
حدث | الكويت تجدد دعمها للعملية السياسية في جنوب السودان
**

جددت الكویت دعمھا للعملیة السیاسیة في جنوب السودان بمراحلھا كافة مرحبة بانخفاض العملیات القتالیة في الدولة.
 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاھا مندوب الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة السفیر منصور العتیبي في جلسة لمجلس الأمن حول جنوب السودان أمس الجمعة أكد خلالھا ان التوقیع على الاتفاق المنشط لحل النزاع في جنوب السودان كان بمثابة الصفحة الجدیدة في تاریخ البلد.
 
واعرب العتیبي في الوقت نفسه عن القلق إزاء استمرار بعض العناصر في خروجھا عن ركب السلام مھددة بذلك أمن وسلامة شعب جنوب السودان الذي یتطلع للسلام والمصالحة والعدالة والتنمیة.
 
وقال إنھ "كان للحرب دروس فمنھا أن المرأة ھي من أولى ضحایاھا وفي مقدمة الداعین للسلام فدورھا في جمیع مراحل التفاوض والانتقال وتحقیق السلام المستدام أمر مھم وحیوي فیجب ألا تعاني نار الحرب وإغفال السلام لدورھا".
 
واكد العتیبي ان المرأة تستحق المزید من المشاركة في عملیة صنع القرار في جنوب السودان متطلعا لاستكمال الاجراءات القانونیة نحو إنشاء وعمل المحكمة المختلطة في جنوب السودان تطبیقا لاتفاق السلام لیعم العدل ولینعم الشعب نساء ورجالا وأطفالا بالعدالة.
 
وأشار الى انه لا تزال ھناك أمور تعكر صفو السلام كمدى قابلیة اللاجئین والنازحین للعودة والذي یقارب عددھم 5ر4 ملیون شخص وحرمان ما یقارب 70 في المئة من الأطفال من الالتحاق بالمدارس وارتفاع تكلفة الحصول على القوت الیومي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد