محليات المزيد

حدث | الكويت تقدم الدعم اللوجيستي لضمان مشاركة الأطراف اليمنية بمشاورات ستوكهولم

17/11/2018 10:13 ص
حدث | الكويت تقدم الدعم اللوجيستي لضمان مشاركة الأطراف اليمنية بمشاورات ستوكهولم
**

أبدت الكویت استعدادھا لتوفیر دعم لوجیستي لضمان مشاركة الأطراف الیمنیة في جولة مشاورات من المنتظر اقامتھا في ستوكھولم مؤكدة دعمھا للجھود التي یبذلھا المبعوث الخاص للأمین العام للأمم المتحدة إلى الیمن مارتن غریفیث في ھذا الشأن.
 
جاء ذلك خلال كلمة الكویت في جلسة لمجلس الأمن حول الیمن امس الجمعة ألقاھا مندوب الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة السفیر منصور العتیبي.
 
واكد العتیبي ایمان الكویت بأنھ لا حل للأزمة في الیمن إلا الحل السیاسي معربا عن دعم العملیة السیاسیة الكفیلة بإنھاء معاناة الشعب الیمني مع أھمیة ارتكاز الجھود الرامیة لإنھاء الأزمة على المرجعیات السیاسیة الثلاث وھي المبادرة الخلیجیة وآلیتھا التنفیذیة ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن ذات الصلة.
 
وأشار الى أھمیة الالتزام بقرار مجلس الامن رقم 2216 بما یضمن سیادة الیمن واستقلالھ ووحدة أراضیھ وعدم التدخل في شؤونھ الداخلیة. ورحب العتیبي بإعلان عودة استئناف المشاورات السیاسیة في ستوكھولم معربا عن شكره للسوید على استعدادھا لاستضافة ھذه المشاورات.

وذكر العتیبي إن الإعلان عن جولة المشاورات المزمع عقدھا في ستوكھولم تأتي نتیجة حرص دول تحالف دعم الشرعیة في الیمن وعلى دعم العملیة السیاسیة في سبیل ضمان أمن واستقرار ووحدة وسیادة الیمن وذلك على الرغم من التحدیات الأمنیة الكبیرة التي تعرض لھا عدد من دول التحالف من قبل جماعة الحوثي.
 
وأفاد بان ذلك يمثل في تھدید امن وسلامة دولة الامارات العربیة المتحدة واستھداف أراضي المملكة العربیة السعودیة ب 206 صواریخ بالیستیة وأكثر من 68 ألف مقذوف متفجر ما أدى إلى مقتل 112 مدنیا وإصابة مئات آخرین.
 
وفیما یتعلق بالأحداث العسكریة الأخیرة في مدینة الحدیدة استذكر العتیبي القرار 2216 الذي نص على ضرورة انسحاب الحوثیین من المدن التي استولوا علیھا وعدم القیام بأي اعمال تندرج ضمن نطاق سلطة الحكومة الشرعیة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد