عربي وعالمي المزيد

حدث | المجموعة العربية تدعو للتصويت لصالح عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

17/04/2024 11:51 ص
حدث | المجموعة العربية تدعو للتصويت لصالح عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
- أكدت أنها خطوة حاسمة نحو تحقيق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية

أعربت المجموعة العربية في الأمم المتحدة عن دعمها الثابت لطلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقالت في بيان الأربعاء: «هذه خطوة طال انتظارها وكان ينبغي اتخاذ ذلك ليس فقط منذ عام 2011، بل منذ عام 1948»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وأشارت المجموعة إلى مواصلة جهودها للعمل بشكل بناء مع مجلس الأمن على تحقيق مسؤولياتها في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، ولا سيما مسؤولياتها تجاه فلسطين والشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان: «ندعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح مشروع القرار المقدم من الجزائر نيابة عن المجموعة العربية وبدعم من الدول من جميع مناطق العالم. وعلى أقل تقدير، فإننا نناشد أعضاء المجلس عدم عرقلة هذه المبادرة الحاسمة».

وأكدت المجموعة العربية أن «العضوية في الأمم المتحدة خطوة حاسمة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية بما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة».

وأشارت المجموعة العربية إلى أنه «حان الوقت لأن يتم تمكين الشعب الفلسطيني بشكل كامل لممارسة حقوقه المشروعة كاملة على المستوى العالمي، وهي خطوة مهمة نحو تعزيز حقوق الشعب الفلسطيني وإنجاز الإجماع الدولي على حل الدولتين على خطوط 4 يونيو عام 1967».

وأضافت أن إنكار مكانة فلسطين المستحقة بين مجتمع الأمم قد استمر لفترة طويلة وأنه «حان الوقت لتصحيح هذا الخطأ التاريخي وإعمال حقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والسيادة وإقامة الدولة».

وحثت المجموعة، مجلس الأمن على الاستجابة لنداء المجتمع الدولي والموافقة على طلب عضوية فلسطين دون مزيد من التأخير، وأعتبرت أن أي شيء أقل من ذلك سيكون تنازلاً صارخاً من المجلس عن مسئوليته في دعم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والدولية قانون.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد