برلمان المزيد

حدث | النائب خليل الصالح : دورات تدريبية لمرشّحي «التعاونيات»

21/10/2018 09:56 ص
حدث | النائب خليل الصالح : دورات تدريبية لمرشّحي «التعاونيات»
**

تقدّم النائب خليل الصالح باقتراح برغبة، بشأن إخضاع المتقدمين للترشّح لانتخابات الجمعيات التعاونية الى دورة تدريبية لتأهيل المرشحين للعمل التعاوني في جوانبه الإدارية والمالية والفنية، وتعريفهم بقواعده واللوائح والنظم المعمول بها، وذلك بهدف الارتقاء بالعمل التعاوني والحد من المخالفات التي تحدث بسبب عدم الوعي بقواعد العمل التعاوني.
 
وقال الصالح إن الجمعيات التعاونية من أهم القطاعات التنموية وتعد ركيزة مهمة للاقتصاد الوطني، ويقع على عاتقها مسؤولية إدارة عشرات الملايين، الأمر الذي يتطلب أن تكون مجالس الإدارات على أعلى مستويات الكفاءة الإدارية والفنية، والمالية.
 
وتابع: انه بما لا شك فيه أن العمل على إنعاش هذا القطاع يشكّل ضرورة قصوى، لما له من فوائد عدة، وينبغي على وزارة الشؤون، بجانب الدور الرقابي الذي تقوم به، أن تتولى تأمين التوجيه لتحسين مستوى العمل التعاوني ورفع كفاءة أجهزة الجمعيات الإدارية، على مختلف المستويات المالية والإدارية والفنية.
 
وطالب بضرورة أن تكون هناك إجراءات استباقية للحد من الاشكالات والمخالفات التي تقع فيها التعاونيات، لا سيما أن كثيراً من التجاوزات التي تحدث داخل الجمعيات التعاونية تعود الى عدم الإلمام بقواعد العمل التعاوني والقوانين المرعية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد