محليات المزيد

حدث | جامعة الكويت : إستراتيجية الجامعة «2018-2022» تعكس سياسة التخطيط السليم

18/12/2018 06:34 م
حدث | جامعة الكويت : إستراتيجية الجامعة «2018-2022» تعكس سياسة التخطيط السليم
**

أكد مدیر جامعة الكویت الدكتور حسین الأنصاري أن المنھجیة المتكاملة التي تم اعتمادھا في صیاغة استراتیجیة الجامعة للسنوات الخمس المقبلة تعكس سیاسة التخطیط السلیم الذي انتھجته الجامعة مراعیة متطلبات التطویر والتنمیة وطموحات الأسرة الجامعیة.

وقال الدكتور الأنصاري في كلمة له خلال حفل إطلاق الاستراتیجیة الیوم إن استراتیجیة جامعة الكویت (2018-2022 ) قامت على مبدأ الشراكة الاستراتیجیة والمشاركة والمشاورات بین الجمیع للوصول إلى خطة طموحة.

وأشار إلى أنه تم إعداد استراتیجیة الجامعة الجدیدة لتكون خطة واقعیة مرنة قابلة للتعدیل الآني تستھدف الارتقاء بأداء الجامعة ضمن منظومة متكاملة تواكب المؤسسات الأكادیمیة المرموقة عالمیًّا.

ولفت إلى أنھا تمثل نموذجًا لنجاح الشراكة الاستراتیجیة بین جامعة الكویت والجھات والمؤسسات المعنیة مضیفًا "عملنا جمیعًا یدًا واحدة مما مكننا للوصول إلى إطار عمل مشترك یوحد وینظم أولویاتنا تحت رؤیة مستقبلیة للجامعة".

من جھته عرض مساعد نائب مدیر الجامعة للتخطیط الاستراتیجي الدكتور ماجد الدیحاني استراتیجیة الجامعة بمكوناتھا الأساسیة من رؤیة ورسالة وقیم عمل حیث وشملت أربعة توجھات رئیسیة ھي (الجودة والابتكاروالاستدامة والتواجد المتمیز).

من جانبھا ذكرت خلود الجاسم من فریق الخطة الاستراتیجیة أنه من منطلق الحرص على تفعیل الخطة الاستراتیجیة لجامعة الكویت (2018-2220) وضمان سیرھا بنجاح كان من اللازم بناء منظومة متكاملة لمتابعة الإنجاز وقیاس الأداء المؤسسي بشكل دوري.

وبدورھا قالت منى حسین من فریق التخطیط الاستراتیجي إن جامعة الكویت حرصت على تبني نظام آلي جدید لإدارة الأداء الاستراتیجي یدعم توجه الجامعة نحو التحول الرقمي وأتمتة الخدمات (التشغیل الآلي).

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد