عربي وعالمي المزيد

حدث | «حماس» : الإعتداء على مجمّع الشفاء جريمة جديدة يرتكبها الإحتلال

18/03/2024 11:17 ص
حدث | «حماس» : الإعتداء على مجمّع الشفاء جريمة جديدة يرتكبها الإحتلال
- جرائم الإحتلال لن تصنع لنتانياهو وجيشه «النازي» أي صورة إنتصار

أدانت حركة حماس قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة واستهداف مجمّع الشفاء الطبي بغزة، فجر اليوم الإثنين.

وقالت الحركة في بيان، إن الاحتلال ارتكب جريمة جديدة هذا الفجر بعدوانه على مجمّع الشفاء الطبي في مدينة غزة والمنطقة المحيطة به، وذلك باستهداف مباني المستشفى بشكل مباشر دون اكتراث بمن فيه من مرضى وأطقم طبية ونازحين.

وأضاف البيان أن جرائم الاحتلال وحرب الإبادة المتواصلة ضد «شعبنا» وكل مكونات الحياة في غزة، لن تصنع لنتانياهو وجيشه «النازي» أي صورة انتصار، وهي تعبير عن حالة التخبط والارتباك وفقدان الأمل بتحقيق أي إنجاز عسكري غير استهداف المدنيين العزل.

وأكدت الحركة أن فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد جيش الاحتلال كان بمثابة الضوء الأخضر للاستمرار في حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يقترفها ضد الشعب الفلسطيني، والتي أحد أركانها تدمير المنشآت الطبية في القطاع.

وطالبت حماس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من المؤسسات الأممية المعنية بضرورة الوقوف عند مسؤولياتها لحماية ما تبقى من منشآت طبية في القطاع، وتوثيق جرائم الصهاينة النازيين ضد القطاع الطبي، المحمي بموجب اتفاقيات جنيف والقانون الدولي الإنساني.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية قد اقتحمت فجر اليوم الإثنين البوابة الشرقية لمجمع الشفاء الطبي بغزة وسمع صوت انفجارات متتالية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد