اقتصاد المزيد

حدث | ديوان المحاسبة : صقل مھارات المدققین ورفع أدائھم بأحدث أسالیب التدقیق المعتمدة على التكنولوجيا

20/11/2019 03:20 م
حدث | ديوان المحاسبة : صقل مھارات المدققین ورفع أدائھم بأحدث أسالیب التدقیق المعتمدة على التكنولوجيا
**

قال نائب رئیس دیوان المحاسبة عادل الصرعاوي إن الدیوان حریص على صقل مھارات المدققین العاملین فیه ورفع أدائھم بأحدث أسالیب تكنولوجیا المعلومات.

وأضاف الصرعاوي في تصریح له عقب مشاركته في المؤتمر الثامن لرؤساء التدقیق الداخلي أن المشاركة في المؤتمر تأتي بهدف الاطلاع على آخر التطورات في التدقیق الداخلي والمراقبة باستخدام تكنولوجیا الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن مجال التدقیق یشھد تطورًا لم یسبق له مثیل بسبب ثورة تكنولوجیا المعلومات.

وأضاف أن من أھم تطلعات دیوان المحاسبة حالیًا ھو رفع أداء المدققین الكویتیین من خلال التدریب المھني في رفع جودة العاملین في إعداد تقاریر المراقبة والتدقیق الداخلي من خلال إدخال عنصر التكنولوجیا وتحلیل البیانات الضخمة.

وأوضح أن ھناك تحدیًا یواجه دیوان المحاسبة وھو تسخیر التكنولوجیا الحدیثة في أعمال التدقیق التي یقوم بھا وتنمیة قدرات العاملین في أجھزة الرقابة التابعة له في ظل وجود البیانات الضخمة والقدرة على تحلیلھا.

وناقش المؤتمر الثامن لرؤساء التدقیق الداخلي الذي تستضیفه جمعیة المدققین الداخلیین الإماراتیة تحت عنوان (التكنولوجیا وإعادة تعریف التدقیق الداخلي) قضایا مثل مستقبل التدقیق الداخلي وآداب التدقیق الداخلي وبرامج الامتثال المھني إضافة إلى تحدیات الأمن السیبراني بمشاركة عدد من خبراء التدقیق حول العالم.

ویرافق الصرعاوي في المؤتمر وفد من الدیوان یضم المدقق المشارك راحیل المرعي ومنسق الإعلام مریم العتیبي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد