برلمان المزيد

حدث | رئيس السن صالح عاشور : مجلس الأمة مدعو للإنعقاد الأحد 21 أبريل الجاري

16/04/2024 02:02 م
حدث | رئيس السن صالح عاشور : مجلس الأمة مدعو للإنعقاد الأحد 21 أبريل الجاري
- إنطلاقاً من حرصنا على المواعيد الدستورية ودرءًا لأي شبهات دستورية

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي الثامن عشر ووفقاً للمادة (87) من الدستور فإن مجلس الأمة مدعو للانعقاد يوم الأحد 21 أبريل الجاري.

وأوضح عاشور في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إجراءات توليه منصب رئيس السن حتى الانتهاء من إجراءات انتخاب رئيس المجلس وفق المادة 92 من الدستور.

وأضاف عاشور” أبلغتني الأمانة العامة لمجلس الأمة بتواصلها مع أكبر الأعضاء سنا وهو السيد أحمد عبدالعزيز السعدون وقد أبلغها بالاعتذار عن رئاسة السن بسبب إعلان ترشحه لمنصب رئيس المجلس، وعليه انتقلت مهام هذا الأمر لنا بشكل رسمي”.

وذكر عاشور” أما فيما يتعلق بجلسة يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024 فإنه بصدور المرسوم رقم 67 لسنة 2024 بتأجيل انعقاد اجتماع مجلس الأمة إلى صباح يوم الثلاثاء 14 مايو 2024 بالتالي فلا محل لانعقاد هذه الجلسة”.

وقال ” وفيما يتعلق بتوجيه الدعوة لجلسة يوم الأحد 21 أبريل 2024 وهو صباح أول يوم يلي العطلة بعد الأسبوعين اللذين يليان الانتخابات وفقا للمادة (87) من الدستور، وانطلاقاً من حرصنا على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة الافتتاحية ودرءا لأي شبهات دستورية فإن المجلس مدعو بحكم الدستور وفقاً للمادة (87) لجلسة يوم الأحد الموافق 21 أبريل 2024 الساعة التاسعة صباحاً”.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد