آراء ومقالات المزيد

حدث | سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم - بقلم : عادل نايف المزعل

22/11/2018 12:25 ص
حدث | سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم - بقلم : عادل نايف المزعل
**

ولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في صباح يوم الاثنين لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الاول عام الفيل سنة ٥٧١م عن غيث بن محزمة قال: ولدت انا ورسول الله صلى الله عليه وسلم عام الفيل، فنحن لدان. وعن حسان بن ثابت قال: والله إني لغلام يافع ابن سبع سنين أو ثمان، أعقل كل ما سمعت، اذ سمعت يهوديا يصرخ بأعلى صوته على اطمة (الحصن) بيثرب: يا معشر يهود. حتى إذا اجتمعوا إليه قالوا: ويلك. ما لك؟ قال: طلع الليلة نجم أحمد الذي ولد به. وقد روي ان إرهاصات وقعت عند الميلاد فسقطت اربع عشرة شرفة من ايوان كسرى، وخمدت النار التي يعبدها المجوس، وانهدمت الكنائس حول بحيرة ساوة بعد ان غاضت. ولما ولدته امه آمنة أرسلت الى جده عبدالمطلب تبشره بحفيده، فجاء به مستبشرا ودخل به الكعبة ودعا وشكر الله، واختار له اسم محمد، وهذا الاسم لم يكن معروفا عن العرب، والتمس عبدالمطلب للرسول صلى الله عليه وسلم المرضعات واسترضع له امرأة من بني سعد بن بكر وهي حليمة بنت ابي ذويب، وإخوته صلى الله عليه وسلم من الرضاعة: عبدالله بن الحارث وانيسة بنت الحارث وحذافة بنت الحارث، وهي الشيماء، وابو سفيان بن الحارث ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان حمزة بن عبدالمطلب مسترضعا في بني سعد بن بكر، أرضعت أمه رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما وهو عند أمه حليمة، فكان حمزة رضيع رسول الله عليه الصلاة من وجهين من جهة ثويبة ومن جهة السعدية.

فلما بلغ رسولنا صلى الله عليه وسلم ست سنوات توفيت أمه آمنة بنت وهب بالأبواء بين مكة والمدينة، وكانت قد قدمت به على اخواله من بني عدي بن النجار، فماتت وهي راجعة به الى مكة ثم كفله جده عبدالمطلب ويمسح على ظهره بيده ويسره ما يراه يصنع، فلما بلغ الرسول عليه الصلاة والسلام ثماني سنين توفي جده عبدالمطلب فكفله عمه ابو طالب.

اسأل الله بهذه المناسبة ان يغفر الله لنا ذنوبنا ويرحم شهداءنا وشهداء المسلمين، وان تكون كلمة المسلمين كلمة رجل واحد وهي لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله، وان نرى راية الاسلام خفاقة عالية على المسجد الأقصى، وأن يحفظ الله بلدي الكويت واميرها وشعبها وسائر بلاد المسلمين من كل مكروه، اللهم امين.

Adel.almezel@gmail.com

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد