أمنيات المزيد

حدث | ضبط 3048 زجاجة خمر في حاوية بـ«ميناء الشويخ»

16/10/2018 11:12 ص
حدث | ضبط 3048 زجاجة خمر في حاوية بـ«ميناء الشويخ»
**

استمرارا لخطة عمل لجنة جرد محطات الحاويات والتي شكلت بقرار من مدير عام الإدارة العامة للجمارك والمرتبط عملها بفحص الحاويات والتي مر على وجودها داخل الموانئ أكثر من 90 يوما، اكتشف كمية كبيرة من الخمور المستورة داخل حاوية فارغة.

وذكر مدير ادارة البحث والتحري راشد البركة، أن معلومات وردت بشأن وجود مواد مسكرة داخل حاوية فارغة وصلت الى البلاد من دولة خليجية منذ اكثر من عام ولم تتقدم الشركة التي استوردت الحاوية بإستلامها ليتم التعميم عليها ومراقبتها من ادارة البحث والتحري.

واضاف البركة، ازاء المعلومات قامت لجنة الجرد وبالتنسيق مع مراقب التفتيش والاستيداع مساعد الحليلة بفض الحاوية واكتشاف مخابئ سرية في الجوانب والمنطقة الخلفية للحاوية بها كميات كبيرة من الخمور ليتم استخراج الخمور وبحصرها وتبين انها تبلغ 3048 زجاجة خمر مستوردة.

على صعيد ذات صلة، قال الحليلة، ان تفتيش الحاوية انطلق من قانون الجمارك موكداً على ان يقظة رجال الجمارك هو ما اجبر مستوردي الخمور تلك على تجنب استلام الحاوية المهرب بداخلها المواد المحظورة خشية من اكتشاف الخمور وإحالتهم الى الجهات المختصة.

وأكد الحليلة على قيام «الجمارك» باتخاذ الإجراءات القانونية وإعداد محضر بالضبط من قبل لجنة الجرد والتي تضم مسؤولين من إدارة البحث والتحري والتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاستلام المضبوطات من الخمور وفتح تحقيق مع القائمين على الشركة التي استوردت الحاوية المهرب بداخلها الخمور.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد