اقتصاد المزيد

حدث | علي الغانم : مهتمون بتطوير العلاقات الإقتصادية مع روسيا .. وإستثمارات الكويت من أكبر الإستثمارات الخارجية

18/12/2018 08:30 م
حدث | علي الغانم : مهتمون بتطوير العلاقات الإقتصادية مع روسيا .. وإستثمارات الكويت من أكبر الإستثمارات الخارجية
**

اكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم اليوم الثلاثاء اهتمام الغرفة بدعم وتطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا الاتحادية.
 
ودعا الغانم في تصريح صحفي على هامش استقباله رئيس غرفة تجارة وصناعة موسكو فلادمير بلاتونوف وسفير روسيا الاتحادية لدى لكويت نيكولاي ماكاروف الى تنمية أوجه التعاون بين البلدين الصديقين والعمل على تطوير العلاقات الإقتصادية المشتركة من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.
 
وقال الغانم ان اصحاب الاعمال الكويتين ابدوا اهتمامهم بالاطلاع على النظم والقوانين التجارية والاستثمارية المعمول بها في روسيا والحوافز المقدمة للمستثمر الأجنبي.
 
وأشار الى ان غرفة تجارة وصناعة الكويت تسعى إلى توطيد العلاقات التجارية والإقتصادية بين أصحاب الأعمال الكويتيين ونظرائهم في مختلف دول العالم حيث تعد الاستثمارات الكويتية من أكبر الاستثمارات الخارجية على الصعيدين الحكومي والخاص.
 
ومن جانبه اشاد بلاتونوف في تصريح مماثل بالتطور الكبير الذي تشهده الكويت من خلال إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية والعمرانية وكذلك إعلانها لرؤيتها المستقبلية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي.
 
وقال أن روسيا تولي اهتماما بالغا بتوطيد العلاقات الاقتصادية مع الكويت داعيا للاستثمار في عدة صناعات رئيسية تتميز بها روسيا كصناعة السيارات التي بلغت ارباحها العام الحالي 100 مليون دولار أمريكي اضافة إلى تميزها في مجال تصنيع الأجهزة الطبية الحديثة وكذلك الآليات والمعدات الثقيلة.
 
وأضاف ان الاقتصاد الروسي يعتمد بشكل كبير على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اذ تسهم ب26 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لمدينة موسكو معربا عن امله بأن تتقدم العلاقات الاقتصادية المشتركة إلى الأمام من خلال عمل شراكات استثمارية وتجارية روسية كويتية مشتركة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد