عربي وعالمي المزيد

حدث | في «خطاب النصر» .. بوتين يحذر الغرب

18/03/2024 01:42 م
حدث | في «خطاب النصر» .. بوتين يحذر الغرب
- الرئيس الروسي : نشر قوات بأوكرانيا قد يشعل حرباً عالمية ثالثة

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب في موسكو بعدما أظهرت النتائج الأولية فوزه في الانتخابات الرئاسية بأغلبية كاسحة، الأحد، الغرب من أن «نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يقود العالم إلى شفا حرب عالمية ثالثة»، لكنه قال إنه «لا يعتقد بأن أحداً له مصلحة في ذلك»، مشيراً إلى أن بلاده لن تخضع لـ«الترهيب»، وأن على الجيش أن يكون أقوى.

وعلق بوتين في خطاب أمام مجموعة من المتطوعين في مقر حملته الانتخابية بموسكو، على احتمال نشوب صراع شامل مع حلف شمال الأطلسي «الناتو» ووجود قوات غربية في أوكرانيا، بأن «كل شيء ممكن»، لافتاً إلى أن فرنسا يمكنها أن تلعب دوراً في التوصل إلى حل سلمي في أوكرانيا.

وقال إن روسيا ستحتاج إلى التفكير في الطرف الذي يمكنها إجراء محادثات معه بشأن إمكانية إحلال السلام في أوكرانيا، لافتاً إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي «ليس خياراً». كما انتقد النظام السياسي الأميركي وما سماه بالقضايا ذات الدوافع السياسية، قائلاً إن «العالم كله يسخر من واشنطن».

وأشار إلى أن أبرز الأولويات لموسكو بأن تنجز المهام المرتبطة بما يصفها بـ«العملية العسكرية الخاصة» في أوكرانيا وتعزيز قوة الجيش.

وتابع الرئيس الروسي:«قواتنا تتقدم في أوكرانيا كل يوم، وتملك زمام المبادرة في ساحة المعركة»، مؤكداً أنه سيبذل كل ما في وسعه لإنجاز تلك المهام والأهداف المحددة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد