محليات المزيد

حدث | مسؤول إغاثي دولي يشيد بجهود «الهلال الأحمر» الكويتي وسرعة إستجابتها الإنسانية

14/11/2018 08:57 ص
حدث | مسؤول إغاثي دولي يشيد بجهود «الهلال الأحمر» الكويتي وسرعة إستجابتها الإنسانية
**

أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ زو تشئين بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تخفيف المعاناة الإنسانية وسرعة استجابتها للنداءات الإنسانية وحشد الدعم والتأييد للمتأثرين من الأزمات والكوارث على المستوى الدولي.

وقال تشئين في تصريح له عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعيه الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في مؤتمر إقليمي بالعاصمة الفلبينية مانيلا اليوم الاربعاء ان الجمعية حققت إنجازات كبيرة في مجال العمل الانساني والإغاثي من خلال أنشطتها الكثيفة لإغاثة المنكوبين والمتضررين.

وثمن جهود الجمعية الكويتية في الدعم المتواصل للاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر في إغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية، داعيا الى الشراكة والتنسيق مع الصليب الاحمر الصيني وجمعيات آسيا والمحيط الهادئ في تقديم المساعدات الاغاثية والتنموية للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية.

وشدد تشئين على ضرورة تبني المبادرات التي تسهم في تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن التحديات الإنسانية وانتشار رقعة الكوارث الطبيعية وازدياد حدة الأزمات.

من جانبه، اكد الساير في تصريح مماثل ، أهمية نسج شراكات هادفة وبناءة مع المجتمع الدولي ومنظماته لمواجهة التحديات والازمات الإنسانية المتزايدة في الوقت الحاضر وإيمانا بأن العمل الجماعي يترك أثرا أكبر على أرض الواقع.

وأشار الساير الى حرص الجمعية على العمل والتنسيق مع المنظمات الانسانية لا سيما الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بهدف متابعة العمل الاغاثي والإنساني في تعزيز وتنسيق الجهود الاغاثية للمتضررين.

واستعرض خلال اللقاء الأعمال الانسانية والاغاثية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي داخل الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات.

يذكر أن وفدا من جمعية الهلال الاحمر الكويتي يشارك في أعمال المؤتمر الإقليمي العاشر لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر والذي يعقد في مانيلا خلال الفترة من 11 الى 14 نوفمبر الجاري.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد