منوعات المزيد

حدث | معرض ثقافي كويتي يستعرض العلاقات الثنائية مع ماليزيا .. على مدى أكثر من نصف قرن

26/02/2019 02:16 م
حدث | معرض ثقافي كويتي يستعرض العلاقات الثنائية مع ماليزيا .. على مدى أكثر من نصف قرن
**

أقيم معرض ثقافي كويتي في ماليزيا استعرض العلاقات الثنائية بين الكويت وماليزيا على مدى أكثر من نصف قرن وذلك ضمن احتفال السفارة الكويتية في ماليزيا بذكرى العيد الوطني ال58 والذكرى ال28 للتحرير.
 
وقالت الباحثة في إدارة إعلام آسيا وأفريقيا واستراليا في قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام الكويتية منيرة العتيقي في تصريح لها ، ان المعرض استعرض 18 صورة فوتغرافية لحكام ومسؤولين في الكويت وماليزيا من عام 1965 حتى 2017.
 
وأضافت العتيقي وهي المسؤولة عن المعرض أن الصور المعروضة تبرهن على عمق العلاقات بين الكويت وماليزيا والتي تمتد إلى أكثر من نصف قرن وتشير أيضا الى التطور الزمني للعلاقات على مر الأزمنة وتغير الحكام في البلدين.
 
وذكرت أن المعرض الثقافي عرض كتبا وإصدارات وزارة الإعلام الكويتية والتي شملت التاريخ الكويتي ودستور الكويت وكذلك كتابا عن قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
من جانب آخر أعربت العتيقي عن الأمل في التواصل بشكل أكبر بين وزارة الإعلام الكويتية والإعلاميين الماليزييين من خلال تبادل الزيارات لغرض تطوير العلاقات والاطلاع على خبرات الدولتين.
 
وأوضحت أن لدى وزارة الإعلام "سياسة خاصة باستقبال الصحفيين من جميع دول العالم بين وقت لآخر لتطوير العلاقات بين الكويت ودول العالم ومنها ماليزيا التي لها مكانة خاصة عند الكويتيين" وقالت انها بصدد ترتيب زيارة لصحفيين وإعلاميين ماليزيين إلى الكويت.
 
من جهتها قالت وزيرة الإسكان والحكومة المحلية الماليزية زوريدة قمرالدين في تصريح مماثل ، بعد جولتها في المعرض أن الصور تعبر عن مدى عمق العلاقات بين ماليزيا والكويت حيث أحيت هذه الصور مناسبات تاريخية خالدة جمعت البلدين.
 
وأظهرت أول صورة في المعرض الثقافي استقبال أمير الكويت الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح وولي العهد ورئيس الوزراء آنذاك المغفور له الشيخ صباح السالم الصباح ملك ماليزيا الأسبق سيد هارون بوترا أثناء زيارته للكويت في 14 من أبريل من عام 1965.
 
وعرضت آخر صورة في المعرض سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع رئيس البرلمان الماليزي السابق بانديكار أمين أثناء زيارة الأخير للكويت في ال28 من فبراير من عام 2017.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد