آراء ومقالات المزيد

حدث | من هنا تبدأ الهزيمة - بقلم : دالي الخمسان

26/01/2020 12:50 ص
حدث | من هنا تبدأ الهزيمة - بقلم : دالي الخمسان
**

عندما قرر نابليون غزو روسيا بعد ان احكم سيطرته على اوروبا وعند دخوله الى اطرافها، وجد فلاحا بيده منجلا يحرث ارضه ولم يعر موكب نابليون اي اهتمام، فطلب من جنوده قائلا: احضروا ذلك الفلاح الروسي الحقير، وامرهم بتقييده.

ولما سأله نابليون لم لم تنظر الى موكبي؟ رد عليه الفلاح: لا يهمني موكبك فأرضي اولى باهتمامي، فردّ عليه نابليون: ايها الحقير سأحتل بلدك ويجب ان تحمل اسمي دائما معك، وامر جنوده ان يحموا سيخا من الحديد ويكتبوا على يده وشماً لا يستطيع نزعه، فما كان من الفلاح الروسي الا ان قام برفع منجله فضرب يده فبترها ورمى بها وسط ذهول نابليون وجنوده وقال خذ اسمك معك فعار علي ان احمل اسم غاز حقير مثلك، فهنا قال نابليون كلمته المشهورة «من هنا تبدأ الهزيمة» فكانت بالفعل هزيمته النكراء في روسيا.

حب الوطن والتضحية من اجله دائما تأتي من كل الناس وخاصة البسطاء منهم، فليس لهم وطن الا ارضهم وديارهم، فكلما كان الانسان مرتبطا بوطنه لا يقبل ابدا المساس به، فالكويت هي النهر والغيث المنهمر في الآفاق تستحق من رجالها ونسائها ومن سكن عليها الاخلاص والعمل الجاد.

الاخلاص والتضحية ليس بالشعارات او بالكلمات الرنانة، بل يجب ان تقترن بالنية والعمل المثمر والدفاع عنه والتقيد بقوانينه والمحافظة على ثوابت المجتمع وعادات اهله الطيبين والحرص على كيان ووحدة هذا الوطن الذي نتنفس من وجوده ونعيش في كنفه ونتنعم من خيراته، فله منا كل الحب والوفاء والحقوق واليه تصبو كل الواجبات وبحبه تطرب وتهيم القلوب وتعشقه كل العقول.

‏sns555666@yahoo.com

bnder22@

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد