محليات المزيد

حدث | وزير الداخلية : تلقينا بلاغات بشأن الجناسي .. بعد فتح الخط الساخن

18/03/2024 09:11 م
حدث | وزير الداخلية : تلقينا بلاغات بشأن الجناسي .. بعد فتح الخط الساخن
**

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، على التعامل بكل دقة مع البلاغات التي ترد إلى الخط الساخن، الذي تم تخصيصه؛ للإبلاغ عن مزوِّري ومزدوجي الجنسية، وفقاً لـ «القبس».

وقال اليوسف، «لا داعي لأي تخوُّف»، مؤكداً أنه «لن يتم سحب أي جنسية إلا بعد التدقيق عليها «مليون مرة»، والتأكد من الأوراق الثبوتية والمستندات قبل اتخاذ أي إجراء».

وأضاف قائلاً: «تلقينا بلاغات بعد فتح الخط الساخن المخصص للإبلاغ عن أي شبهات، ولن يتم اتخاذ أي إجراء إلا بعد التأكد من المعلومات بكل دقة».

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، أن اللجنة العليا للجنسية تقوم بدورها على أكمل وجه وبكل حيادية وموضوعية وفق القانون، مشدداً على أنه «من غير المعقول أن يتمتع مزدوجو الجنسية والمزوِّرون بمزايا لا يستحقونها»، مؤكداً أن «القانون سيطبق عليهم من دون أي تهاون».

وقال اليوسف: «إن دفعات سحب الجنسية مستمرة، واللجنة تقوم بفحص دقيق للملفات، وسيعلَن عن هذه الدفعات فور اتخاذ القرارات بشأنها ورفعها إلى مجلس الوزراء».

وعن التعامل مع من لديهم جنسية أجنبية أو عربية أو خليجية، لفت اليوسف إلى أن «هذا الملف ضمن عمل اللجنة العليا للجنسية، ومن لديه جنسية أخرى فسيخير بين التنازل عن الجنسية الكويتية أو التمسك بها مع التنازل عن الجنسية الأخرى التي يحملها».

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد