عربي وعالمي المزيد

حدث | وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان التصعيد المتزايد في المنطقة

15/04/2024 10:23 ص
حدث | وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان التصعيد المتزايد في المنطقة
- الحيلولة دون تفاقم الأزمة التي سيكون لها عواقب وخيمة في حال توسّع رقعتها

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مساء أمس الأحد، هاتفياً مع نظيرة الإيراني حسين أمير عبداللهيان «التصعيد المتزايد على خلفية الأزمة في قطاع غزة وتداعياتها».

وذكرت وكالة الانباء السعودية «واس» أن الوزيرين بحثا «خلال الاتصال تطورات الأوضاع في المنطقة، والتصعيد المتزايد على خلفية الأزمة في قطاع غزة وتداعياتها».

ويأتي الاتصال الهاتفي ضمن سلسلة اتصالات ولقاءات سابقة جرى خلالها بحث التطورات الإقليمية والدولية بين بن فرحان وأمير عبد اللهيان، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع بقطاع غزة، وتداعياتها الأمنية والإنسانية.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان صحفي، على موقف المملكة الداعي إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسّلم الدوليّين، لا سيّما في هذه المنطقة بالغة الحساسية للسلم والأمن العالمي، وللحيلولة دون تفاقم الأزمة التي سيكون لها عواقب وخيمة في حال توسّع رقعتها.

وشنّت إيران مساء السبت، هجوماً مباشراً واسع النطاق على إسرائيل، باستخدام عشرات المسيرات والصواريخ الباليستية، رداً على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الجاري.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد